Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
22 février 2011

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدعو إلى حماية الصحافيين، كركن أساسي في إعمال مبدأ حرية العمل الصحافي

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدعو إلى حماية الصحافيين، كركن أساسي في إعمال مبدأ حرية العمل الصحافي

اكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية على ضرورة حماية الصحافيين، كركن أساسي في إعمال مبدأ حرية العمل الصحافي والحق في الإعلام، وذلك على خلفية تعرض سيارة المصور بالقناة الثانية ( ع. ل. ) لإحراق متعمد بمدينة الحسيمة أمس الاثنين .

وسجلت النقابة ، في بيان توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، أن "هذا العمل كان مقصودا حيث تم استهداف هذه السيارة دون غيرها من السيارات التي كانت واقفة في أحد الشوارع، مما يؤكد نية الفعل الإجرامي قصد إرهاب الصحافيين والعاملين بالقناة في هذه المدينة، والذين أصبحوا يعيشون حالة من القلق على أمنهم وسلامة أسرهم وممتلكاتهم".
واستنكرت النقابة "بشدة كل اعتداء أو تحرش أو تضييق على الصحافيين والعاملين في الصحافة والإعلام"، مذكرة بأن صحافي القناة الثانية "تقدم إلى مصالح الأمن بالمدينة للمطالبة بفتح تحقيق في الموضوع، وسجل شكاية ضد مجهول".
ودعت "كل الأطراف في المجتمع وكل الهيآت السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية إلى العمل على دعم الصحافيين والوقوف دون المس بأمنهم وسلامتهم، وإدانة وفضح كل من يتعرض لهم".
وذكرت النقابة أنها وجهت رسالة إلى وزير الداخلية حتى تأخذ المصالح الأمنية الموضوع بكل جدية وتفتح تحقيقا لكشف الجناة ومعاقبتهم، مطالبة بتوفير الحماية اللازمة للطاقم الصحافي والتقني، التابع للقناة الثانية ولكل الصحافيين والعاملين في مجالات الإعلام حتى يقوموا بواجبهم المهني في طمأنينة على سلامتهم

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité