Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
8 février 2011

والي تطوان يشرع في تغيير بعض رؤساء الأقسام

1840والي تطوان يشرع في تغيير بعض رؤساء الأقسام 

شرع والي تطوان، محمد اليعقوبي، في هيكلة عدد من المصالح والأقسام داخل الولاية، ابتدأت خلال الأسبوع الماضي بتوقيف العربي حضران، رئيس القسم الاقتصادي، حيث سحب منه سيارة المصلحة، فيما تم إغلاق المكتب الحيوي، في انتظار التوصل بقرار تعيين جديد من وزارة الداخلية.
وعلمت «المساء» كذلك أن والي تطوان قد «جمّد» تقريبا كل صلاحيات مدير ديوانه فؤاد بوشام،
الذي شغل نفس المنصب لمدة تفوق عشر سنوات، في الوقت الذي أسندت المهمة بشكل «غير رسمي» ل«قائدة» كانت ملحقة بالولاية.
كما ستطال الهيكلة قسم الجماعات المحلية، التي يشتكي منها عدد من رؤساء الجماعات المحلية والقروية، لكون المسؤول عن القسم يقوم، حسبهم، ولأسباب غير معلنة، ب«عرقلة» إعداد الميزانيات المخصصة لها. من جهة أخرى، أفادت مصادر مطلعة من داخل الولاية أن تعليمات صدرت لوالي تطوان ب«تبريد الطرح» بخصوص عمليات الهدم التي تطال العشرات من الشقق والمنازل التي بنيت منذ عشرات السنين دون أن تعرف أي منع حينها من طرف السلطات المختصة، تجنبا لحدوث أي احتجاجات من طرف المتضرين، فيما ترددت أنباء وسط بعض التجار عن مخطط آخر سيشمل هيكلة السوق المركزي في تطوان، والمعروف ب«البلاسا»، والذي يعود تاريخ بنائه إلى فترة الاستعمار الإسباني لتطوان. ونفس الأمر سيعرفه سوق حي «الباريو».
وأضافت مصادرنا أن والي تطوان هو بصدد مراقبة عدة مصالح، وخصوصا المتعلقة منها بالميزانيات العامة، كقسم الأدوات والميزانية ومندوبية الإنعاش الوطني، بالإضافة إلى القسم التقني.

جمال وهبي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité