Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
31 décembre 2010

السيد صلاح الدين مزوار "شخصية سنة 2010

السيد صلاح الدين مزوار "شخصية سنة 2010

اختارت أسبوعية " ماروك ابدو أنترناسيونالlk" وزير الاقتصاد والمالية السيد صلاح الدين مزوار، "شخصية سنة 2010

.وأكد بلاغ للأسبوعية اليوم الأربعاء، أن السيد مزوار، الذي تميز بحضوره الوازن وأدائه ، واجه خلال السنة المشرفة على الانتهاء، واحدة من الظرفيات الدولية الأكثر صعوبة الا وهي الأزمة المالية.

وسجلت الصحيفة أن المغرب، البلد ذو االاقتصاد الصاعد والموارد المحدودة، لكن أيضا البلد المنفتح ، من الناحية التاريخية ، على المبادلات الخارجية، لم يمكن بامكانه البقاء كليا بعيدا عن أي تأثير ، وكان عليه بالتالي ، إضافة إلى ذلك، الحد من آثار هذه الازمة على النسيج الاقتصادي الوطني.
وأضاف البلاغ أن "السيد مزوار استطاع رفع هذا الرهان الصعب ، الذي يعد بمثابة تحدي، من خلال ما تميز به من قدرة على التكيف وحسن التسيير وخبرة كبيرة وحس عال من المسؤولية".

وتابعت الصحيفة أنه " منذ سنة 2007، أظهرت قوانين المالية التي اعتمدها وجاهته على مستوى الأولويات والميزانيات في مختلف قطاعات الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية ، مع تبني استراتيجية عقلانية مكنته من كسب ثقة نواب الأمة على الرغم من بعض التحفظات ذات الطابع السياسي بشكل خاص ".

ولاحظت الاسبوعية أن السيد مزوار تمكن من ألقيام بمهمته على أحسن وجه ، الشىء الذي مكن من الحفاظ على التوازنات الماكرو اقتصادية للمغرب .

وذكرت الصحيفة، من جهة أخرى، أنه موازاة مع مهمته الحيوية في تطوير اقتصاد البلاد وتحقيق التوازنات الاجتماعية، خاض السيد مزوار معركة أخرى على المستوى السياسي.

وأضافت في هذا الصدد أن السيد مزوار أعطى نفسا جديدا وتماسكا ومستقبلا سياسيا مشرقا لحزب التجمع الوطني للاحرار، بعد أن أصبح قائدا للحزب بمباركة من أطر ومنخرطي هذا الحزب".

وخلصت الصحيفة الى أن السيد مزوار أصبح " تقنوقراطي-سياسي أكيد وموثوق، وأنه بهذه الصفة المزودجة طبع سنة 2010

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité