Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
30 décembre 2010

اتحاديون يدعون لفك الارتباط مع العدالة والتنمية في تطوان

اتحاديون يدعون لفك الارتباط مع العدالة والتنمية في تطوان

أكدت مصادر موثوقة أن "تيارا قويا" برز داخل الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة طنجة تطوان، يسير في اتجاه الدعوة إلى فك الارتباط مع حزب العدالة والتنمية داخل الجماعة الحضرية لتطوان.
وقال البرلماني، محمد أشبون، الكاتب الإقليمي لحزب القوات الشعبية بتطوان، وعضو الكتابة الجهوية لجهة طنجة تطوان، إنه "يجب إعادة النظر في هذا التحالف، الذي يبرز طغيان كفة حزب على آخر، والواقع، الذي تعيشه الجماعة الحضرية لتطوان، لا يوحي أبدا بتسيير مشترك".
وأشار أشبون، في اتصال مع "المغربية"، صباح أمس الثلاثاء، إلى أن "نواب الرئيس بالجماعة الحضرية لتطوان غير منخرطين فعليا في التسيير المشترك، الأمر الذي يتعارض ومضامين الميثاق الجماعي، فضلا عن عدم وجود أي تلاق في البرامج والرؤى بين الحزبين".
وأضاف أشبون أن "غياب أي نوع من التماسك بين مكونات المكتب المسير للجماعة، خاصة حين تبرز بعض المشاكل، ويترك الأعضاء الاتحاديون يتخبطون فيها بمفردهم، ما يؤكد استحالة الحديث عن أي عمل مشترك بالجماعة الحضرية لتطوان".
وكانت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي بجهة طنجة تطوان عقدت، أخيرا، اجتماعا طارئا لدراسة بعض المستجدات المرتبطة بالمرحلة الجديدة في الجماعة الحضرية لتطوان، بعد تعيين محمد اليعقوبي عاملا على المضيق الفنيدق، وواليا جديدا على ولاية تطوان .
وكان الوالي الجديد صرح، في لقاء تواصلي مع المجلس الجماعي لتطوان، أنه مقبل على اتخاذ "قرارات جريئة، للدخول بتطوان إلى تجربة جماعية جديدة تعيد لها مكانتها".
وأعطى الوالي الانطلاقة لمجموعة من الأوراش، وهدم العديد من المباني غير القانونية .

عبد السلام أندلوسي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité