Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
26 décembre 2010

مغني الراي الجزائري الشاب فضيل يشارك في إحياء السهرة الثانية للمهرحان الدولي "روافد ازوان" بالعيون

مغني الراي الجزائري الشاب فضيل يشارك في إحياء السهرة 
الثانية للمهرحان الدولي "روافد ازوان" بالعيون

العيون- 26- 12- 2010- شارك مغني الراي الجزائري الشاب فضيل، مساء أمس السبت، في إحياء السهرة الثانية المبرمجة في إطار النسخة الثالثة للمهرجان الدولي "روافد ازوان" بالعيون.

مغني الراي الجزائري الشاب فضيل يشارك في إحياء السهرة الثانية للمهرحان الدولي "روافد ازوان" بالعيون

وقد أتحف الشاب فضيل الملقب ب`"أمير الراي الصغير" الجمهور الذي حج بكثافة الى ساحة المشور بمدينة العيون بأشهر أغانيه التي لاقت استحسانهم من بينها "يا رايح" و"عبد القادر" و"أراي" و"بايدا".
واستمتع الحاضرون في إطار هذه الاجواء الاحتفالية بأداء مجموعة ناس الغيوان ورددوا معها أغاني "الصينية" و"فين غادي بيا خويا" و"الحال يا الحال"، وغيرها من إبداعاتها الخالدة.
وحضيت الأغاني التي قدمتها مجموعة أودادن وخصوصا منها "ضيف الله" و" مرحبا يا لالة" بإعجاب كبير، وتفاعل معها الجمهور الذي تابع فقرات هذا الحفل الفني المتميز.
وعلى ايقاعات موسيقية حديثة أمتعت مجموعتي "الباتول المرواني" و"الأمل" المحليتين الجمهور بمجموعة من الأغاني الحسانية التي تحيل على التراث الصحراوي الأصيل.
وشارك أيضا في احياء هذا السهرة الفنان الشعبي طاهور ومجموعة "أولاد البلاد" المويتانية التي قدمت مجموعة من الأغاني على ايقاعات موسيقية شبابية.
وكان جمهور مدينة العيون وزوارها قد استمتعوا خلال اليوم الأول من هذا المهرجان بباقة من الأغاني الحسانية والشرقية والشعبية والغربية ضمن سهرة فنية قام بتنشيطها الفنانين اللبناني رياض العمر والمصري مصطفى عدوية والمغربي سعد لمجرد ومجموعة جيل جيلالة وعبد الرحيم الصويري وفرقة "الزان" من اسبانيا، فضلا عن مجموعتين محليتين للطرب الحساني.
وستتواصل الفقرات الفنية في إطار هذا المهرجان مساء اليوم بتنظيم سهرة فنية يشارك فيها الفنان اللبناني فارس كرم والموريتاني ولد عليا والمغربي البشير عبدو ومجموعة تيحيحيت الى جانب فرق أخرى وطنية ومحلية

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité