Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
20 décembre 2010

انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان ربيع مسرح وجدة

انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان ربيع مسرح وجدة

وجدة-....- انطلقت مساء أمس الأحد بالمركب الثقافي بوجدة، الدورة التاسعة لمهرجان "ربيع مسرح وجدة"، تحت شعار "الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية: إرادة ملك وإجماع أمة".

انطلاق الدورة التاسعة لمهرجان ربيع مسرح وجدة

وتنظم هذه التظاهرة التي أصبحت موعدا هاما بالنسبة لهواة المسرح والمحترفين، بمبادرة من جمعية بسمة للإنتاج الفني وبدعم من مجلس عمالة وجدة - أنجاد، ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية، وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة.
وحسب المنظمين، فإن برنامج هذه الدورة التي أطلق عليها إسم "مصطفى سلمة ولد سيدي مولود"، يتضمن 14 عرضا مسرحيا من بينها سبعة عروض مسرحية ستتنافس على جائزة هذه الدورة، وورشات في مجال التكوين المسرحي ولقاء شعريا، وندوة حول موضوع "المسرح والمواطنة"، وحفلا لتكريم الشاعر المغربي عبد السلام بوحجار.
وأوضح المنظمون خلال حفل الافتتاح، أن هذه الدورة تهدف إلى نشر الثقافة المسرحية في صفوف الشباب وتكوين وتحفيز الكفاءات في مجال الإبداع والتعبير، فضلا عن ترسيخ قيم المواطنة.
وأضافوا أنها تهدف كذلك إلى فتح المجال أمام الجمعيات والفرق المسرحية لإبراز مواهبهم وتعزيز تجاربهم وتمكين الفنانين الشباب من التقاء مهنيين في هذا المجال.
وبعد إبرازه لدور الثقافة في التنمية المحلية وتأطير الشباب وترسيخ الهوية والتربية على المواطنة، أوضح مدير المهرجان السيد الأخضر حدوش أن هذه التظاهرة تتطلع إلى تشجيع الإشعاع الفني والثقافي بوجدة.
وذكر في هذا الإطار بالمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الثقافية وتشجيع بروز المواهب خاصة في صفوف الشباب حيث ستتوفر المدينة على مسرح بلدي عند متم سنة 2012.
ويمتد المشروع على مساحة إجمالية تقدر ب6500 متر مربع من بينها 4900 متر مربع مغطاة ومن الفضاءات التي يتوفر عليها قاعة للكواليس وقاعة للفنانين وقاعة لضيوف الشرف.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité