Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
13 décembre 2010

انتخاب السيد الميلودي مخارق أمينا عاما للاتحاد المغربي للشغل

انتخاب السيد الميلودي مخارق أمينا عاما للاتحاد المغربي للشغل

انتخب المشاركون في المؤتمر الوطني العاشر للاتحاد المغربي للشغل، مساء يوم الأحد بالدار البيضاء، السيد الميلودي مخارق أمينا عاما للاتحاد المغربي للشغل خلفا للراحل المحجوب بن الصديق.
كما انتخب المؤتمرون،25830 في ختام أشغالهم التي دامت يومين، السيد فاروق شهير نائبا للأمين العام، والسيد خليل بن اسماعيل أمينا للمال، والسيد ابراهيم قرفة نائبا لأمين المال.
وكان المؤتمر قد انتخب 163 عضوا باللجنة الوطنية للاتحاد، قبل أن تنتخب هذه اللجنة 11 عضوا لتكوين الأمانة الوطنية للاتحاد إضافة إلى تكوين لجنة للتحكيم وأخرى للمراقبة المالية وثالثة تأديبية.
وعبر السيد مخاريق في كلمة بالمناسبة عن امتنانه للثقة التي وضعها المؤتمرون في الأعضاء الجدد للهيئة القيادية للنقابة، مؤكدا أنه لن يدخر أي جهد للقيام بالمهمة الملقاة على عاتقه والدفاع عن مطالب العمال وفاء لمبادئ الاتحاد.
وتتكون الهيئات القيادية الجديدة للاتحاد من نسبة مهمة من النساء بلغت 20 في المائة، وفق ما قرره المؤتمرون الذين صادقوا على التقرير العام وكذا على العديد من القرارات المرتبطة على الخصوص بالوضعية الاقتصادية الدولية، والحريات النقابية، والوضعية الاقتصادية والاجتماعية، والمرأة الشغيلة، والشباب، وعلاقة الاتحاد مع المؤسسات التمثيلية، والانفتاح على القوى السياسية والمجتمع المدني، والتكوين، والاتصال.
ويشارك في أشغال هذا المؤتمر، الذي حضر حفل افتتاحه مجموعة من الممثلين عن المنظمات والهيئات والمركزيات النقابية العربية والإفريقية والدولية، وممثلي الهيئات السياسية الوطنية والمجتمع المدني، وشخصيات أخرى، حوالي ألف و300 مؤتمر.
يذكر أن الاتحاد المغربي للشغل، الذي يضم 26 فيدرالية، و42 اتحادا محليا وجهويا، و9 نقابات وطنية مهنية، يعتبر أول مركزية نقابية تم إنشاؤها بالمغرب سنة 1955.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité