Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
8 novembre 2010

تدشين ثكنة للوقاية المدنية بمدينة زايو

تدشين ثكنة للوقاية المدنية بمدينة زايو

شهدت مدينة زايو، قرب الناظور،أمس السبت تدشين ثكنة للوقاية المدنية وذلك في اطار الاحتفال بالذكرى ال 35 للمسيرة الخضراء المظفرةjkk.

وقد جرى حفل تدشين هذه الثكنة الجديدة بحضور عامل إقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي ، ومنتخبين ومسؤولي المصالح الخارجية فضلا عن شخصيات مدنية وعسكرية.
وأوضح القائد الإقليمي للوقاية المدينة بالناظور السيد رشيد صديقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الثكنة الجديدة تتوفر على تجهيزات حديثة وعلى طاقم يضم عشرين رجل إطفائي سيشرفون على تأمين التدخل الفوري في حالة الحرائق أو حوادث السير على مستوى حركة السير بدائرة لوطة.
وأبرز أن إحداث هذه الثكنة يندرج في إطار تفعيل المخطط الرباعي 2008-2012 الذي يهدف ،على الخصوص، إلى تعزيز قدرات الوقاية المدنية بمختلف جهات المملكة، مضيفا أن الثكنة الجديدة ستعمل إلى جانب تغطية دائرة لوطة على دعم المناطق المجاورة في حالة الضرورة.
وستتيح هذه المبادرة، التي تندرج كذلك في إطار سياسة القرب التي تنهجها المديرية العامة للوقاية المدنية، من تخفيض مدة تدخل مصالح الوقاية المدنية وكذا توفير مزيد من الفعالية لأنشطتها، إلى جانب احترام تغطية أفضل للساكنة المستهدفة.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité