Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
1 novembre 2010

أحزاب التحالف المشكل لمكتب مجلس مدينة طنجة تستنكر محاولة حزب العدالة التنمية إفساد جلسة انتخاب الرئيس الجديد للجماعة الحضرية(بلا

أحزاب التحالف المشكل لمكتب مجلس مدينة طنجة تستنكر محاولة حزب العدالة التنمية إفساد جلسة انتخاب الرئيس الجديد للجماعة الحضرية(بلاغ)

طنجة31-10-2010 استنكرت الأحزاب المكونة للتحالف المشكل لمكتب مجلس مدينة طنجة محاولة حزب العدالة والتنمية إفساد جلسة انتخاب الرئيس الجديد للجماعة الحضرية لمدينة طنجة.

وأبرزت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري، في بلاغ مشترك، "المحاولة اليائسة لخلط الأوراق التي أقدم عليها حزب العدالة والتنمية بترشيحه وصيف اللائحة عوض وكيلها، دون وجود حالة الشغور، قصد افتعال جدل قانوني وسياسي يحول دون مرور انتخاب رئيس المجلس في ظروف عادية".
وأضاف البلاغ أن "هذا السلوك، المعبر عن ثقافة وحسابات سياسية ضيقة، والمتنافي مع قواعد الأخلاق والتنافس الشريف يطرح أكثر من علامات استفهام بخصوص فهم مستشاري هذا الحزب لوظيفة المعارضة، وطبيعة تعاطيهم مع المقتضيات القانونية الواضحة والصريحة".
وأكد على أن "هذه الممارسات لن تثني مكونات التحالف، التي عبرت عن نضج كبير في تعاطيها مع هذا السلوك الاستفزازي، عن العمل الجماعي والتشاركي على أرضية ميثاق الحكامة الجيدة، في احترام كلي للقواعد القانونية المؤطرة للعمل الجماعي".
من جهته، اعتبر الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية السيد محمد نجيب بوليف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحزب "ينوي التقدم بطعن قانوني في هذه الانتخابات لأنه لم يتم احترام مبدأ الشغور أثناء ترشيح العمدة الحالي لمدينة طنجة".
وأوضح أن "حزب العدالة والتنمية تعامل بالمنطق الذي اتبعته أحزاب التحالف خلال ترشيح أحد أعضائه للمنافسة على منصب العمودية بمدينة طنجة".
وكان فؤاد العماري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، قد انتخب صباح اليوم الأحد رئيسا للجماعة الحضرية لطنجة، خلفا للعمدة المستقيل سمير عبد المولى، بعد حصوله على 59 صوتا من أصل 83 صوتا معبرا عنه، مقابل 23 صوتا لمنافسه عبد اللطيف بروحو عن حزب العدالة والتنمية، وورقة ملغاة

*********************************************************

انتخب صباح اليوم الأحد، فؤاد العماري رئيسا للمكتب المسير لمجلس مدينة طنجة (العمدة)، خلفا للمستقيل سمير عبد المولى.
وقد حصل العماري من حزب الأصالة والمعاصرة على 59 صوتا من أصل 83 صوتا معبرا عنها، مقابل 23 صوتا لمنافسه عبد اللطيف بروحو عن حزب العدالة والتنمية، وورقة ملغاة.


فيما يلي أعضاء مكتب مجلس الجماعة الحضرية لطنجة:
الرئيس: فؤاد العماري (حزب الأصالة والمعاصرة).
النائبة الأول: سعيدة شاكر المطالسي (حزب التجمع الوطني للأحرار).
النائب الثاني: عبد السلام العيدوني (حزب الإتحاد الدستوري).
النائب الثالث: عبد الحفيظ الشركي (حزب الأصالة والمعاصرة).
النائب الرابع: يونس الشرقاوي (حزب التجمع الوطني للأحرار).
النائب الخامس: حسن السملالي (حزب التجمع الوطني للأحرار).
النائب السادس: محمد غيلان (حزب التجمع الوطني للأحرار).
النائب السابع: محمد الحمامي (حزب الأصالة والمعاصرة).
النائب الثامن: رضوان الزين (حزب التجمع الوطني للاحرار).
النائب التاسع: أحمد بلقاضي (حزب الاتحاد الدستوري).
النائب العاشر: عبد النبي مورو (حزب الأصالة والمعاصرة).

وكان العمدة السابق لمدينة طنجة سمير عبد المولى, عن حزب الأصالة والمعاصرة، قد قدم الأسبوع الماضي استقالته رفقة أربعة من نوابه, في بادرة وصفتها قيادة الحزب ب` "القرار الإرادي وغير المسبوق والجرئ".

فؤاد العماري من مواليد سنة 1974، متزوج وأب لطفل، حاصل على دبلوم الدراسات العليا في الإدارة المحلية والتنمية بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان، نائب رئيس مقاطعة طنجة بني مكادة، مؤسس جمعية "ثويزا" والمهرجان المتوسطي للثقافة الامازيغية.
.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité