Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
16 octobre 2010

وصية للفاهم

untitledوصية للفاهم

سمعني يا الفاهم وفهم

كلامي بالحكمة ومعانيها

قولي ماهو طمع ولا انا بكم

خود من الحكمة داكشي لي فيها

تقتي بالناس كبيرة

وشكون لي يعرف ليها

شي نأمن بدراهم يخون

وشي نأمنو بكلام بآتاي يدوز بها

لمن نحكي همي

وهمي ماعارفو غير لي عالم بها

نتيق باللي يسوى ويخدلني

واللي ما يسوى يستنى ناتيه بها

شافوني بالضحك هبيلة

قالوا العقل ماعندها والدراهم ما فيديها

اما الضحك عندي حسبة الفهامة جيبي عامربيها .

الكلام المعقول عملوه مزاح

وكلام الضحك عملوه راس مالي

لي تقول لو ها المعقول

يقول ليك سروالك راه بالي

واش هذا زمان العقل والمعقول

ولا زمان لي يقول ليك انا ما فحالي

خلي تقتك بالله كبيرة

وقول شوف من حالي ياالعالي

كلمتهم بالتباتة والرزانة

قالوا نبين الفهامة ونبغي لي يدلالي

كلمتهم بالضحك والحجاية

قالوا امي جدة تحكي لي

كلام الحق نزلوه لعيال

وكلام الباطل علاوه في العلالي

حكيت لنفسي وضاقت بي الاحوال

وحكيت لربي ورتاح ما في بالي

زينب البعباني

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité