Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
16 octobre 2010

مؤسسة الحضارات الثلاث بالبحر المتوسط تعلن عن منح 15 منحة للطلبة الجامعيين بجهة طنجة-تطوان

مؤسسة الحضارات الثلاث بالبحر المتوسط تعلن عن منح 15 منحة 
للطلبة الجامعيين بجهة طنجة-تطوان

تطوان 15-10-2010 أعلنت مؤسسة الحضارات الثلاث بالبحر المتوسط عن منح 15 منحة لفائدة طلبة جهة طنجة-تطوان الراغبين في المشاركة في مشروع الثقافة والتنمية بالمغرب الذي تنظمه هذه المؤسسة في إطار برنامج التعاون عبر الحدود إسبانيا- حدود خارجية التابع للاتحاد الأوروبي.

وحسب بلاغ لهذه المؤسسة، فان هذا التكوين في مجال التدبير الثقافي الذي سيحتضنه مقر مؤسسة الضفتين بجزر الخزيرات، يتضمن دروسا متخصصة في مجال التدبير الثقافي خلال الفترة ما بين شهر أكتوبر 2010 و يوليوز 2011، وسيكون هذا التكوين النظري متبوعا بدروس تطبيقية في مجال المقاولات في القطاع الثقافي بإشبيلية.
وأوضحت المؤسسة أنه أمام الحاجةuntitled إلى تلبية الطلب في مجال التكوين في التدبير الثقافي والتنمية المحلية والتدبير المجالي، تنظم المؤسسة هذه الدروس المتخصصة الموجهة للجامعيين والأشخاص العاملين في مجال التدبير الثقافي بالمغرب من أجل تحيين المعارف والأدوات اللازمة لتشجيع التنمية المحلية عبر تثمين الموارد الثقافية.
و تتوخى جمعية الثقافات الثلاث (المسيحية واليهودية والإسلامية) التي رأت النور بإشبيلية على إثر انعقاد المؤتمر الأور-متوسطي الذي انعقد ببرشلونة سنة 1995 في أن تشكل منتدى يرتكز على مبادئ السلام والتسامح والحوار بهدف تشجيع اللقاء بين شعوب وثقافات المتوسط.
وتتضمن المؤسسة 23 بلدا (إسبانيا و جبل طارق و فرنسا وموناكو وإيطاليا وسلوفينيا والبوسنة والهرسك و كرواتيا والجبل الأسود وألبانيا واليونان وتركيا ولبنان وسوريا وإسرائيل وقطاع غزة ومصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب ومالطا وقبرص)، وكلها تنتمي إلى منطقة واحدة هي حوض المتوسط.
ومن بين مختلف التنظيمات الراعية للمؤسسة، هناك عدد من الوزارات الإسبانية والمغربية، ومركز بيريز للسلام والحكومة الأندلسية والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي وسفارات وصناديق الادخار وعدد من المقاولات الخاصة.
كما تضم المؤسسة عددا من الشخصيات بالإضافة إلى وزراء فلسطينين وإسرائليين وعدد من المجالس الإسبانية وشخصيات من عالم السياسة من أقاليم أندلسية متعددة و أساقفة ومطارنة وحاخامات و عمداء جامعات وأساتذة جامعيين.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité