Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
7 octobre 2010

صندوق الضمان المركزي يفتتح أول مركز أعمال بمدينة طنجة

صندوق الضمان المركزي يفتتح أول مركز أعمال بمدينة طنجة

طنجة 7-10-2010- افتتح صندوق الضمان المركزي، مؤخرا، مركز أعمال بمدينة طنجة لتقريب خدماته من المقاولات وشبكة المصارف المستقرة بجهة الشمال.

وعزا صندوق الضمان المركزي، في بلاغ له، اختيار مدينة طنجة لافتتاح أول مركز أعمال جهوي، إلى الموقع الاستراتيجي للمدينة والنمو الاقتصادي بالمنطقة بفضل المشاريع المهيكلة والبنيات التحتية المتوفرة.
وأشار البلاغ إلى أن مناخ الأعمال بمدينة طنجة يحث على جلب الاستثمارات، بفضل الوضع الضريبي المتميز وتبسيط المساطر الإدارية والقانونية، خصوصا تلك المتعلقة بإحداث المقاولات.
ومن المنتظر أن يتكلف مركز الأعمال بتكوين الأطر البنكية حول الخدمات التي يقدمها صندوق الضمان المركزي، وإعلام وتحسيس المقاولات والجمعيات والغرف المهنية حول الاستفادة من التمويل، وتقديم خدمات الاستشارة والمواكبة للمقاولات.
ويدخل إحداث هذا المركز في إطار سياسة الجهوية التي ينهجها صندوق الضمان المركزي، والتي تعتبر من بين المحاور الرئيسية لمخطط تطوير الصندوق خلال الفترة 2009-2012، والتي من المنتظر أن تتواصل عبر افتتاح مراكز أعمال بالجهات الكبرى للمملكة.
واعتبر البلاغ أن سياسة القرب مستوحاة من التجارب الدولية الجيدة التي أبانت أن نجاح أي نظام ضمان لا يقوم فقط على العرض الذي يقدمه، بل أيضا على قدرته على إحداث جسور بين المقاولات الصغرى والمتوسطة والبنوك.
وخلص البلاغ إلى أن نشر خدمات صندوق الضمان المركزي على مستوى الجهات من شأنه أن يسهل ولوج الشركات، وخصوصا المقاولات الصغرى والمتوسطة، إلى التمويل عبر مختلف صيغ الضمان أو التمويل المشترك الذي يقترحه الصندوق بتعاون مع البنوك.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité