Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
11 septembre 2010

الفنانة نجاة اعتابو تحيي بإشبيلية حفلا فنيا في إطار تظاهرة "المغرب في ثلاث ثقافات"

الفنانة نجاة اعتابو تحيي بإشبيلية حفلا فنيا في إطار
تظاهرة "المغرب في ثلاث ثقافات"

- تحيي الفنانة المغربية نجاة اعتابو يوم 16 شتنبر الجاري بمدينة إشبيلية (جنوب إسبانيا) حفلا فنيا في إطار سلسلة من الأنشطة الثقافيةimages والفنية المخصصة للمغرب تحت شعار "المغرب في ثلاث ثقافات".

وعلم لدى المنظمين  أن مشاركة نجاة اعتابو في هذه السلسلة من الانشطة المنظمة بمبادرة من مؤسسة الثقافات الثلاث بتعاون مع وزارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج منذ أواخر شهر ماي الماضي تشكل فرصة لتقريب الجمهور الاسباني من الحياة والثقافية والفنية في المغرب بالاضافة إلى تجديد اللقاء بين الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا وخصوصا بجهة الاندلس والجوانب الغنية لثقافتها ببلدها الاصلي.
وقد أعدت اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الثقافية المخصصة للمغرب برنامجا غنيا يمتد خلال الفترة على ما بين شهري ماي الماضي وأكتوبر القادم يتضمن بالخصوص تنظيم ندوات ومعارض وعروض أزياء وحفلات موسيقية ومسابقات في الطهي.
وكان هذا البرنامج الطموح الرامي إلى تعزيز التقارب بين المجتمعين المغربي والإسباني قد افتتح يوم 25 ماي الماضي جاري بتنظيم حفل موسيقي أحيته "أوركسترا شقارة" للموسيقى الأندلسية فضلا عن المغني الاسباني الشهير للفلامنكو إنريكي مورينطي.
ومن جهة أخرى تم في إطار هذه السلسلة تنظيم ندوة دولية يومي 14 و15 يونيو الماضي حول موضوع "ديناميات هجرة المغاربة في الاتحاد الأوروبي وإسبانيا" بمشاركة العديد من الاكاديميين والمتخصصين والخبراء بضفتي مضيق جبل طارق.
كما تضمن برنامج التظاهرة المخصصة للمغرب عرض أفلام مغربية ما بين شهر يونيو ويوليوز الماضيين في إطار برنامج مؤسسة الثقافات الثلاث "سينما يوم الثلاثاء".
وقد حظي موضوع المرأة المغربية والمنجزات التي حققتها أحد محاور برنامج هذه التظاهرة الثقافية المغربية الاسبانية من خلال تنظيم لقاءات وندوات تناولت مختلف جوانب قضايا المرأة المغربية المعاصرة وتطور مشاركة المرأة المغربية في عالم الشغل والأعمال وأدوارها في النهوض بالمجال الفني بالمملكة.
يذكر أن مؤسسة الثقافات الثلاث كانت قد صادقت في يناير الماضي في مدينة إشبيلية خلال اجتماع لجنتها الدائمة على مخطط سنة 2010 الذي يتركز بشكل خاص على تعزيز العلاقات التي تجمع بين إسبانيا والمغرب بالاضافة إلى دعم الرئاسة الإسبانية للاتحاد الأوروبي.
وتعتبر مؤسسة الثقافات الثلاث التي تأسست سنة 1998 في إشبيلية منتدى تم إحداثه على أساس مبادئ السلام والتسامح والحوار ويتمثل هدفه الرئيسي في تعزيز التواصل بين شعوب وثقافات البحر الأبيض المتوسط.
كما تعد مؤسسة الثقافات الثلاث التي أحدثت بمبادرة من الحكومة المغربية والحكومة المستقلة للاندلس إحدى الهيئات الأكثر نشاطا في الفضاء الأورومتوسطي
.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité