Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
25 juin 2010

أخبار جهوية

أخبار جهوية

طنجة 24-6-2010- نظم المكتب الوطني للسلامة الصحية للأغذية, اليوم الخميس بطنجة, لقاء حول موضوع "الأمن الصحي للمنتوجات الغذائية " المبادئ والحقوق والالتزامات".

وشكل هذا اللقاء, الذي تميز بعرض فيلم وثائقي حول عمل المكتب, مناسبة لإعطاء لمحة عن المجهودات التي تبذلها هذه المؤسسة الجديدة التي أحدثت بقانون 08-25 وشرعت في العمل بداية السنة الجارية.

ويهدف إحداث هذا المكتب, الذي يندرج في إطار تطبيق مخطط المغرب الأخضر, على الخصوص إلى ضمان سلامة المنتجات المعروضة للبيع, والتقليص من عدد الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية, وعلى الخصوص التسممات الغذائية, وضمان للمستثمرين بيئة قانونية شفافة تمكنهم من تأمين استثماراتهم في قطاع الصناعات الفلاحية.

=====================

- تنظم الفيدرالية الافريقية للدراسات الاستراتيجية يومي 28 و 29 يونيو الجاري بطنجة, لقاء دوليا حول موضوع "التحديات الأمنية عبرالوطنية في المنطقة الكبرى للساحل وشمال وغرب افريقيا".

وأكد بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث, الذي ينظم بشراكة مع المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية, سيعرف مشاركة مائة من الشخصيات المدنية والعسكرية قادمين من نحو 60 بلدا.

=====================

- ينظم فرع طنجة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم 30 يونيو الجاري بمركز تحاقن الدم بطنجة حملة للتبرع بالدم تحت شعار "من أجل الحياة".

وتهدف هذه الحملة, التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم, الذي يحتفل به في 14 يونيو من كل سنة, إلى التحسيس بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ الأرواح والرفع من عدد المتبرعين بشكل منتظم.

ودعا فرع النقابة, في هذا الصدد, الصحافيين ومهنيي وسائل الاعلام إلى المشاركة بشكل مكثف في هذه المبادرة التي تحمل العديد من القيم النبيلة للتضامن.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité