Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
17 mai 2010

من وراء إقصاء جمعية ألوان فنية للشطرنج من المشاركة

من وراء إقصاء جمعية ألوان فنية للشطرنج من المشاركة

في البرنامج الجامعي لسنة.2010.

سعيا من في تنوير الرأي العام الوطني حول سياسة الإقصاء التي بنهجها رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في حق الأندية الوطنية و العريقة و النشيطة والتي دنيها الوحيد هو معارضة سياسة المكتب الجامعي بطريقة حضارية. والضحية هده المرة هو ناد من الوزن الثقيل و الذي نقش اسمه على الصعيد الدولي و الوطني و نخص بالذكر جمعية ألوان فنية للشطرنج ممثلة مدينة شفشاون والتي تتوفر على ماضي عريق و حافل بالألقاب على الصعيد الوطني و الدولي والتي يرأسها حاليا الإطار الوطني و اللاعب المحنك عبد السلام مويسو.

و فيما يلي نبده قصيرة عن هده الجمعية العريقة--فازت ببطولة المغرب للفرق 6 مرات--فازت بكأس العرش 2 مرات

تتوفر على أستاذين دوليين هما الأخوين محمد مبارك ريان و الحائز على بطولة المغرب للكبار مرتين و أخوه قاسم ريان و دون أن ننسى الإطار الوطني عبد المجيد ريان--تتوفر على 4 حكام وطنيين

تتوفر على بطل المغرب لفئة أقل من 16 سنة في شخص الفتى و البطل الواعد سعد ريان.

أما بعد هده النبذة المختصرة نود موافاة الشطرنجيين الوطنيين بوقائع هده المهزلة و الجريمة الشنعاء التي تزعمها رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج بتزكية من أعضاء المكتب الجامعي و نلخصها فيما يلي:

توصلت جمعية ألوان فنية للشطرنج بالمذكرة الجامعية عدد 111/2009 المؤرخة بتاريخ 28 غشت 2009 والتي تم من خلالها تذكير الأندية بتجديد الانخراط السنوي. و بتاريخ 08/10/2009 قام رئيس الجمعية بإرسال حوالة لفائدة الجامعة بمبلغ 350 درهم عن طريق مانضتي إكسبريسو بتاريخ 9/10/2009 تم إرسال الملف القانوني للجمعية و لائحة اللاعبين و نسخة من الحوالة إلى الجامعة.

بتاريخ 10 مارس 2010 وجه رئيس الجامعة دعوة للجمعية لحضور أشغال الجمع العام مع تأكيد صفة كامل العضوية.

و هنا نقف لنضع سؤالين على أعضاء المكتب الجامعي المحترمين:

- كيف يتم إقصاء ناد عريق كامل العضوية من الأنشطة الجامعية لسنة 2010.1

- أين دهب مبلغ 350 درهم يا أمين مال الجامعة.2

- أين دهب ملف الجمعية يا فضيلة الكاتب العام.3

أما مما نتأسف له كيف وافق أعضاء المكتب الجامعي على هده الجريمة الشنعاء في حق الشطرنج الوطني.

و في الختام نود تذكير رؤساء الأندية أنهم مطالبون بمقاطعة بطولة الأندية لغاية البث في هده النقطة السوداء و التي تم إحالتها على الجهات العليا و نخص بالذكر: ( مدير الديوان الملكي - السيد عباس الفاسي الوزير الأول - السيد منصف بالخياط وزير الشباب و الرياضة - السيد رئيس مجلس النواب - السيد رئيس مجلس المستشارين ).

و في الختام نود أن نذكر كافة الأطر الشطرنجية و رؤساء الأندية أن رؤساء الأندية بمدن تطوان و طنجة لا يتستبعدون اللجوء إلى القضاء لإلغاء نتائج بطولة الأندية بشطرها الأول و الثاني في حالة استمرار عملية الإقصاء المبرمجة في حق الأندية العريقة و النشيطة بشمال المملكة المغربية. و نخص بالذكر مدن طنجة – تطوان و شفشاون و التي هي قاطرة الشطرنج الوطني بدون منازع.

و الباب مفتوح لكافة الأطر الوطنية للتعبير عن مواقفهم بشجاعة...محمد شقرون .مراسل ماروك إشيك بتطوان

.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité