Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
15 mai 2010

ا لجماعة القروية لزاوية سيدي قاسم باسما تطوان تفجر المسكوت عنها

ا لجماعة  القروية  لزاوية سيدي قاسم  باسما تطوان تفجر المسكوت عنها

مستشارة  بالجماعة القروية لزاوية سيدي قاسم  باسما تطوان

  تطالب بالتدخل الفوري والعاجل من اجل فك العزلة على مواطني الجماعة 

وعدم التنكيل بموظفيها

تطوا ن ..مصطفى السملالي ...في سابقة لم يعرف لها مثيل دلك ما أقدم عليه المجلس القروي لجماعة زاوية سيدي قاسم أمسا تطوان التي فجرت المستورعنه دلك ما ستجدونه ضمن هدا الحوارالذي جاء على لسان المستشارة الجماعية سميرة الورديغي .. من الحيف الذي طالها والتقصيرالذي يمارس عليها في أول تجربة جماعية منا لمجلس القروي لجماعة زاوية سيدي قاسم أمسا تطوان. دلك في عهدالانفتاح على دمقرطة البلاد،وان مسطرة القانون أضحى يدا س عليها في ضل مجموعة من الشوائب التي تكرس طنابيرالويلات في هده الجماعة. دلك ما أكدته المستشارة الجماعية سميرة الورديغي ضيفة الجريدة في هدا الحوا ر. ..

بما انك تتحملين المسؤولية داخل الجماعة ما هي انطباعاتك حولها ..؟

كممثلة للشأن العام المحلي بهده الجماعة  وكعضوة  في هدا المجلس القروي لاأرى مانعا في إشراكي لكل هموم المواطنين بهده الجماعة  لكن الشئ الذي استغرب هوا لتقصير  الحاصل والعزلة من كل آليات الحوا ر .

في حين تضل الماخدات المجانية هي سيدة الموقف، والذي لاداعي للغوص فيها ما دام المجلس يمثل الساكنة ،لدا يجب التفكير والانشغال على المسائل الضرورية من اجل خلق ديناميكية جديدة في الجماعة مع الانفتاح على كل مكونا ت التوازن والانكباب على المصالح الأساسية للمواطنين وليس لعزلة حاجيا تهم والدخول معهم في حسابات سابقة تعلق أمرهاPhoto1023 بالانتخابات وغيرها ولا يمكننا أن نغص طرف النظر عن مصالحهم الأساسية لا ن رئاسة المجلس فهي تمثيلية كل المواطنين بالجماعة .

.مادا عن العنصر النسوي بهده الجماعة ؟؟

المرأة بهده الجماعة لاتجد ملاذا لها سواء تعلق الأمر بكل ما يوجب أن ياخد بعين لاعتبار انطلاقا من الصحة التي لازال مرضانا تنقل بطريقة بديهية إما عبر النقل السري اوعبر حافلات وشاحنات الرمال . أما التلاميذ  هم الآخرون يعانون من ويلا ت الا مكانيا ت ووسائل التنقل ..

مادا عن الإعانات الرمضانية والهيبات ؟؟

توزع بالمحسوبية والزبونية انطلاقا من منظور- هدا صوت علينا هدالاء- ودلك مما يجعل  بعض المواطنين البسطاء  ودووا الاحتياجات غير راضين على السياسة التي تنتهجها الجماعة.... وأتمنى صادقة أن ينفتح الجميع على كل مكونا ت الجماعة دلك من اجل خدمة الصالح العام .. تطوا ن... مصطفى السملالي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité