Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
1 mai 2010

على ها مش الندوة التحسيسية لجمعية بني حزمار الساحل

على ها مش الندوة التحسيسية لجمعية بني حزمار الساحل

بازلا تطوا ن.  تحت شعارا لماء أساسي للحياة لنحافظ عليه

ترشيد استعمال الماء وحماية مصادره من التلوث لضمان استمرارية الحياة.

تطوا ن ..مصطفى السملالي ..دعا المشاركون في الندوة التحسيسية التي أشرفت على أشغال تنظمها جمعية بني حزمار الساحل بازلا تطوان الذي يديرمكتبها الإداري السيد حسين عليلو، وبتعاون مع الجماعة القروية لأزلا الشاطئية،وبتنسيق مع أربع جمعيات مهتمة بتوزيع الماء الشروب بالمنطقة وهيIMGP3069 جمعية الشروق لتي تترأسها العضو النشيطة أمفضلة أخيار،وجمعية مستقبل الغد الذي يشرف عليها السيد عبد السلام الزرهون- وجمعية الرحمة للسيد احمد مجدوبي- وجمعية الأمل لعبد العزيز المؤذن.

وبحضور وازن ومشاركة فعالة لأساتذة جامعيين واطرمهتمة وعاملة بالعديد من المؤسسات بالإضافة إلى ساكنة المنطقة التي شاركت بحضورها الفاعل.في هدا لنشاط الثقافي الذي احتضنته الساحة الكبرى المجاورة للولي الصالح سيدي رمان مدشربني معدن طريق أزلا..إلى ترشيدIMGP3070 استعمال الماء وحماية مصادره من التلوث لضمان استمرارية الحياة. ومن خلال هده الندوةالتحسيسية التي حملت شعارا لماء أساسي للحياة لنحافظ عليه ،استعرض رئيس الجماعة القروية لا زلا السيد العربي احنين في حديث  قوله أن الماء مادة حيوية.دلك مما أضحى لازما علىIMGP3072 الجميع الحفاظ عليها ،كما أكد على وجوب توعية المواطنين بأهمية تثمين الماء وندرته وضرورة مواجهة الوضع،الذي يزداد سوءا يوما بعد يوم،من خلال تعبئة حقيقية، بتوفيرالمعطيات حول أزمة المياه والمساءلة العامة داعيا إلى اعتبار شعارا لاحتفال "الماء من الأرض؟ فلنتحرك جميعا إلى أن يكون فضاء للتفكيرIMGP3114 في حلول عملية لتحسين الوضع الحالي .مذكرا بالعمل على تكريس الاحتفال بهذا اليوم العالمي .)). وفي مداخلة السيد البشير الريسوني عضوا لمجلس العلمي ركز على الجانب البيئي ودعا إلى تكثيف الجهود المبذولة ، لتحديد الحجم المائي اللازم استغلاله دون المساس بالتوازن الطبيعي..
وحث المتدخلون في هذا اللقاء على تهيئة المزيد من المنشآت المائية بهدف الرفع من مستوى تدبيرا لموارد المائية وتكثيف الجهود لدعم برامج تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب

كما أكدوا جل المتدخلين في هذه الندوة على ضرورة تحسيس جميع الساكنة في استعمال  الماء وعقلنة تدبيره وحمايته مع ترشيد استهلاكه ودلك باستعمال آليات متوازنة.. .

ويهدف المنظمون من هذه الندوة إلى تحسيس كل ساكنة المنطقة ودوا ويرها التي شاركت بحضورها الهام والمكثف في هذا اللقاء إلى تعبئة شاملة من اجل مواصلة قاطرة التنمية .. تطوا ن... مصطفى السملالي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité