Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
5 avril 2010

مدينة إيفران تستضيف الملتقى الثالث للمصورين الرياضيين العرب

مدينة إيفران تستضيف الملتقى الثالث للمصورين الرياضيين العرب

إيفران 4-4-2010- للسنة الثانية على التوالي تستضيف مدينة أيفران من 3 إلى 5 أبريل الجاري الملتقى الثالث للمصورين الرياضيين العرب الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بتعاون مع الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية ٍوالجمعية المغربية للصحافة الرياضية .

ولدى افتتاحه الملتقى ،المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وعمالة إقليم إيفران ،بمشاركة حوالي 60 مصورا من 10 بلدان عربية ،أشار محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية إلى أن هذا الموعد يجسد أحد أهم النشاطات السنوية التي يحرص الاتحاد كل الحرص على إقامتها بشكل منتظم .

وعبر عن الأمل في أن تسهم دورات من هذا القبيل في الارتقاء بالآداء المهني للمصور الرياضي العربي الذي باتت له شخصيته الاعتبارية التي يعتد بها ،مبرزا الاهتمام الذي يوليه الاتحاد لمجالي التكوين والتخصص .

وأكد عثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية على الدور الهام الذي يضطلع به المصور الرياضي الذي يعتبر " العين التي تتابع بصدق الرياضة العربية ".

وثمن السعد مبادرة إقامة هذا الملتقى لثالث مرة بالمغرب والثانية على التوالي بمدينة إيفران والتي قال إنها تنم عن إحساس بتكامل أعضاء الأسرة الإعلامية الرياضية العربية،مؤكدا أن الرياضة العربية لا يمكنها أن تتطور من دون مواكبة إعلامية ومنها الصورة الرياضية.

و من جهته،أكد عامل إقليم إيفران كريم لحلو استعداد المدينة لجعل هذا العرس العربي يقام بها بشكل سنوي مبرزا الدينامية التي تشهدها المدينة التي ستصبح قطبا هاما في ميدان السياحة الرياضة لاسيما مع افتتاح أكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى العام القادم والتي ستستقطب عدائين من مختلف أرجاء العالم.

وأكد سعيد بلخياط مستشار وزير الشباب والرياضة على أهمية دور الصورة في حفظ الذاكرة الرياضية والإعلامية الوطنية،معتبرا أن المصور الرياضي بات يعد ركنا أساسيا في منظمومة الإعلام الرياضي العربي .

وذكر عبد القادر بلمكي رئيس الجمعية المغربية للمصورين الرياضيين ورئيس لجنة المصورين الرياضيين العرب أن هذا الملتقى من شأنه إثراء رصيد المشاركين المعرفي وتمكينهم من الاطلاع على أحدث التقنيات في عالم التصوير.

ويؤطر الدورة المغربي عبد اللطيف الصباري الرئيس السابق لقسم التصوير بجريدة ( الشرق الأوسط ) السعودية الذي قد ألقى بالمناسبة عرضا حول " استخدام تقنيات الفوتو شوب" استعرض من خلاله التطور التقني الذي طرأ على هذا البرنامج إضافة إلى كيفية إرسال الصورة عبر الأنترنت ووسائط الإتصال الأخرى .

وإلى جانب المحاضرات التي يلقيها مجموعة من خبراء التصوير الرياضي تضمن برنامج الدورة اليوم الأحد درسا تطبيقيا لمواكبة انطلاق سباق للدراجات الهوائية نظم على هامش الملتقى ،فضلا عن لقاء مفتوح مع رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الأردني محمد جميل عبد القادر

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité