Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
10 mars 2010

أكاديمية فاس بولمان تنظم الدورة الثانية من المسابقة الجهوية الكبرى في الإبداع التشكيلي

أكاديمية فاس بولمان تنظم

 الدورة الثانية من المسابقة الجهوية الكبرى

 في الإبداع التشكيلي

       تحت شعار: "الإبداع التشكيلي دعامة للنهوض بمدرسة النجاح"، تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس بولمان، الدورة الثانية من المسابقة الجهوية الكبرى في الفنون التشكيلية، ومعرض للوحات الفنية التي أبدعها تلاميذ جهة فاس بولمان، بجميع مستوياتهم التعليمية (عمومي وخصوصي)، يوم الخميس 18 مارس 2010  بمقر الأكاديمية.

 وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة عرفت مشاركة واسعة للتلاميذ، بلغت 130 لوحة فنية، تراوحت موضوعاتها بين استلهام المحيط الطبيعي والحضاري الذي تزخر به جهة فاس بولمان، وبين الموضوعات الخاصة التي تعكس الجوانب الوجدانية والعاطفية للفنانين الناشئين. هذا وقد تشكلت لجنة التحكيم التي عهد إليها بانتقاء الأعمال الفائزة، من مفتشين للتربية الفنية ومن بعض الفنانين، وهم مَحمد بنكيران (مفتش التربية الفنية) – علي الكريد (مفتش التربية الفنية) – عبد اللطيف مجدوب (مفتش منسق جهوي بأكاديمية فاس) وعبد السلام عقال (فنان وإطار بالأكاديمية).

 وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب الفنية قصد رعايتها وتشجيعها، وتحفيز التلاميذ على الاهتمام ببيئتهم وتخصيب مخيلتهم، وتحسيسهم بأهمية الفن التشكيلي، وبالدور الكبير الذي يلعبه في تنمية ذوقهم وتكوينهم والسمو بسلوكهم المدني. كما أن من أهداف هذه التظاهرة إبراز الخصوصية التراثية لأقاليم الجهة عبر الإبداع التلاميذي، وإتاحة الفرصة للتلاميذ للتعرف على مختلف إنتاجاتهم من خلال أعمالهم الفنية.  

 يشار إلى أن معرض الإبداع التشكيلي، سيدشن يوم الخميس 18 مارس 2010 ابتداء من الثالثة بعد الزوال، بحضور عدد كبير من المهتمين والفنانين وأولياء التلاميذ ومختلف وسائل الإعلام. كما سيتم تتويج 15 فائزاً بجوائز الدورة، على الشكل التالي: 5 جوائز لسلك التعليم الابتدائي، و5 جوائز لسلك التعليم الثانوي الإعدادي و5 جوائز لسلك التعليم الثانوي التأهيلي. وسيستمر المعرض بالقاعة الكبرى للأكاديمية إلى غاية نهاية شهر مارس.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité