Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
26 février 2010

جلالة الملك يدشن بالفنيدق ملعبا متعدد الرياضات

جلالة الملك يدشن بالفنيدق ملعبا متعدد الرياضات

الفنيدق - أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بمدينة الفنيدق ، على تدشين ملعب متعدد الرياضات بحي المرجة ، والذي يندرج إنجازه في إطار مخطط تعزيز البنيات الرياضية الجماعية بعمالة المضيق الفنيدق الذي رصدت له اعتمادات مالية تبلغ 123 مليون درهم.

جلالة الملك يدشن بالفنيدق ملعبا متعدد الرياضات

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي ، قام جلالة الملك بجولة في هذا الملعب الرياضي الذي تم إنجازه على مساحة 1000 متر مربع، بغلاف مالي يصل إلى 450 ألف درهم.
وسيمكن هذا الملعب ، الذي تم بناؤه في ظرف ستة أشهر، من توفير فضاء رياضي لتعليم الناشئة مبادئ الرياضات الجماعية كما سيمكن من تشجيع وصقل المواهب الرياضية وتكوين لاعبين ذوي مهارات عالية وتشجيع الفرق المحلية.
ويعد مخطط تعزيز البنيات الرياضية الجماعية أحد مكونات برنامج التأهيل الاجتماعي المندمج للمضيق الفنيدق والذي يتضمن إنجاز 234 مشروعا بكلفة 527 مليون درهم.
ويتضمن المخطط إنجاز 24 من ملاعب الأحياء ، (من بينها أربعة بعشب اصطناعي) باعتمادات مالية تبلغ 14 مليون درهم وقاعتين مغطاتين (35 مليون درهم) ومدرسة للتكوين في مجال كرة القدم (24 مليون درهم) وملعبا كبيرا لكرة القدم (50 مليون درهم).
وتضمن برنامج سنة 2009 برمجة سبعة مشاريع (24 مليون درهم) تم إنجاز أربعة منها فيما توجد ثلاثة مشاريع في طور الإنجاز، يستفيد منها 3000 شخص
.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité