Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
22 février 2010

في إطار البرنامج الوطني "مدن بدون صفيح "

في إطار البرنامج الوطني "مدن بدون صفيح

targuist

تارجيست / أعطيت امس الأحد بمدينة تارجيست بإقليم الحسيمة الانطلاقة لعملية إيواء قاطني دور الصفيح بوسط الميدنة وتسليم المفاتيح لمجموعة من المواطنين المستفيدين ( في اطار الشطر الاول ) من هذا المشروع الاجتماعي الذي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقة أشغاله خلال زيارته الميمونة لمدينة تارجيست خلال صيف 2008.
ويهم هذا المشروع الإجتماعي إعادة إسكان حوالي 213 أسرة من قاطني دور الصفيح موزعة حاليا على ستة أحياء على مرحلتين بغلاف مالي إجمالي يناهز 145 مليون درهم .
وقد أشرف على عملية توزيع المفاتيح والي جهة تازة -الحسيمة -تاونات السيد محمد امهيدية ، كما حضر الى جانب عدد من المسؤولين المحليين وممثلي المجتمع المدني ،عملية هدم الدور الصفيحية التي تسلم أصحابها مفاتيح الشقق الجديدة والذين كانوا يقطنون هذا الحي الصفيحي لمدة تزيد عن 50 سنة.
وأوضح والي الجهة في كلمة خلال لقاء نظم بالمناسبة بمقر بلدية تارجيست ، أن هذا المشروع الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني "مدن بدون صفيح " ويهدف الى توفير سكن لائق يستجيب لجميع مواصفات الجودة ، ينجز بشراكة مع بلدية تارجيست باعتبارها صاحبة المشروع والمساهم بالوعاء العقاري ووزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية وشركة العمران صاحبة المشروع المنتدب .

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité