Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
20 février 2010

اللقاء الجهوي الثاني حول جيل مدرسة النجاح.

اللقاء الجهوي الثاني حول جيل مدرسة النجا ح

 

- القنيطرة 19-2-2010- نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني احسن مؤخرا بالقنيطرة اللقاء الجهوي الثاني حول جيل مدرسة النجاح.

 

 

 

        وذكر بلاغ للاكاديمية أن هذا اللقاء شكل فرصة لتتبع تفعيل جيل مدرسة النجاح من خلال الإصغاء وتبادل الرؤى والتجارب والوقوف على المنجزات في مجال إرساء مدرسة النجاح قصد تثمينها وتطويرها وتشخيص الصعوبات والعمل على تجاوزها والتغلب عليها..

وأكد المشاركون في هذا اللقاء على أهمية هذا المشروع ومحورية التعليم الاساسي باعتباره الدعامة الاساسية لمكتسبات التلاميذ، داعين الى مضاعفة الجهود من أجل إرساء انطلاقة حقيقية للمنظومة التربوية على مستوى الجهة.

وأشارت العروض التي قدمت بالمناسبة إلى أن التشكيلة المتنوعة المنخرطة في مشروع جيل مدرسة النجاح تجسد العمل التشاركي باعتباره إحدى القيم التي يتعين تحصينها وتطويرها.

وأكدت أن الهدف من إرساء جيل مدرسة النجاح هو توطين الاصلاح في المؤسسة التعليمية واعتبار السلك الابتدائي أولوية أساسية في الاصلاح ومنطلقا لتحقيق انطلاقة متميزة لباقي الاسلاك التعليمية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء شكل مناسبة للوقوف على ما تم إنجازه وترسيخ ثقافة التقويم الشامل للمدرسة، وتوزيع وتنسيق المهام بين مختلف المتدخلين والفاعلين في هذا المشروع وتدارس الصعوبات المطروحة أثناء التطبيق وسبل تجاوزها بغية الارتقاء بواقع المنظومة التربوية نحو الافضل.

وبخصوص ما تم تحقيقه على صعيد الجهة، تمت الاشارة، على الخصوص، إلى تكوين فرق الاشراف على جيل مدرسة النجاح الجهوية والاقليمية واستناد الاقسام الاولى لمدرسين تتوفر فيهم الرغبة والاستعداد والتوفر على قاعدة معطيات شاملة تخص جميع مؤسسات الجهة.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité