Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
10 janvier 2010

القسم الوطني الأول (الدورة ال 15): فريق الدفاع الحسني الجديدي يفوز على مضيفه الوداد البيضاوي 2-1 ويتوج بطلا للخريف الرباط 10-1-

القسم الوطني الأول (الدورة ال 15): فريق الدفاع الحسني الجديدي يفوز على مضيفه الوداد البيضاوي 2-1 ويتوج بطلا للخريف


الرباط 10-1-2010- توج فريق الدفاع الحسني الجديدي بطلا للخريف عقب فوزه على مضيفه الوداد البيضاوي بهدفين لواحد في المباراة، التي جمعت بينهما مساء أمس السبت بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الدورة الخامسة عشرة من بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم.
وكان الفريق البيضاوي سباقا للتهديف بواسطة مهاجمه ليس موتيس في الدقيقة 19 فيما كان اللاعبان عادل كروشي (د 71) وباب لاطير نداي (د 78) وراء هدفي الفريق الدكالي.
وعزز فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي يحقق هذا اللقب الفخري للموسم الثاني على التوالي، مركزه في صدارة الترتيب بمجموع 33 نقطة (من تسعة انتصارات وستة تعادلات) وبات يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن فريق الوداد البيضاوي، الذي ظل في المركز الثاني (30 نقطة) بعدما مني في المقابل بهزيمته الثالثة في الموسم والثانية داخل الميدان مقابل تسع انتصارات وثلاث تعادلات.
وكان فريق حسنية أكادير قد فاز في وقت سابق اليوم على ضيفه النادي القنيطري بهدفين للاشيء وقهما اللاعبان عصمان كويطة (د 56) وجيرار بي غوا (د 69 ض ج).
وارتقى فريق حسنية أكادير، بعد هذا الفوز، وهو السادس له في الموسم والثاني على التوالي بعد ذاك الذي حققه في الدورة الماضية على مضيفه جمعية سلا، إلى المركز الثالث بمجموع 23 نقطة، فيما تجمد رصيد النادي القنيطري عند 15 نقطة في المركز الحادي عشر.
وانتهى اللقاء، الذي جرى بملعب مركب الفوسفاط بخريبكة بين أولمبيك خريبكة والمغرب التطواني بفوز الفريق الخريبكي بهدف للاشيء كان من توقيع هشام المهدوفي (د 66).
وتمكن فريق أولمبيك خريبكة بعد هذا الفوز من الإرتقاء من المركز التاسع إلى الخامس بمجموع 21 رفقة الجيش الملكي، فيما ظل فريق المغرب التطواني في المركز الثامن ب18 نقطة.
وكان اللقاء الذي جرى مساء أمس الجمعة بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بين فريقي الجيش الملكي والوداد الفاسي، قد عرف تفوق فريق الجيش بثلاثة أهداف لواحد.
وكان الفريق الزائر سباقا للتهديف عن طريق اللاعب المخضرم عمر حاسي (د 4)، الذي وقع بالمناسبة هدفه الخامس في البطولة، قبل أن يوقع اللاعبان حسن بويزكار (د 11) وعصام الراقي (د 24 ض ج و90 + 3) ثلاثية الفريق المضيف.
وواصل الفريق العسكري عقب هذا الفوز، الخامس مقابل ست تعادلات وأربع هزائم، سلسلة نتائجه الموفقة في الدورات الأخيرة، مما أهله إلى الارتقاء إلى المركز الخامس برصيد 21 نقطة.
أما الفريق الثاني للعاصمة العلمية، فمني بهزيمته الثامنة في الموسم مقابل أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات ليتجمد رصيده في 15 نقطة محتلا بذلك المركز الثالث عشر.
وتتواصل غدا الأحد باقي لقاءات الدورة التي سيكون برنامجها على الشكل التالي:
--الجمعة:
الجيش الملكي ......... الوداد الفاسي ......... 3-1.
-- السبت:
حسنية أكاير ........... النادي القنيطري ..... 2-0 .
أولمبيك خريبكة ...... المغرب التطواني ..... 1-0 .
الوداد البيضاوي ...... الدفاع الحسني الجديدي 1-2.
-- الأحد:
اتحاد الخمسيات ...... الكوكب المراكشي (الثانية بعد الزوال).
شباب المسيرة ....... الجمعية السلاوية (الثانية بعد الزوال).
أولمبيك آسفي ....... الرجاء البيضاوي الثالثة بعد الزوال).
المغرب الفاسي ....... اتحاد الفتح الرياضي (السادسة مساء).


Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité