Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
1 novembre 2009

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينظم قافلة طبية بطنجة للتحسيس بالتأمين الإجباري عن المرض

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينظم قافلة طبية بطنجة للتحسيس بالتأمين الإجباري عن المرض

نظم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، على مدى الثلاثة أيام الماضية، قافلة طبية للتحسيس بالتأمين الإجباري عن المرض وإجراء كشوفات مجانية لفائدة أسر المتقاعدين بمدينة طنجة.

ويندرج تنظيم هذه القافلة الطبية، التي سبق لها أن حلت بمدينتي الرباط والقنيطرة، في إطار الاستراتيجية التواصلية لصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حول الخدمات التي يقدمها في إطار التأمين الإجباري عن المرض وتمكين المتقاعدين، وذوي الحقوق، من الولوج إلى العلاجات الطبية.

واستهدفت هذه القافلة، على الخصوص، المتقاعدين الذين يستجيبون لشروط التغطية الصحية ولم يسبق لهم الاستفادة من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتغطية تكاليف العلاج.

وأكد المندوب الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة طنجة تطوان السيد محمد زويتن أن القافلة، التي من المنتظر أن تجوب جهات أخرى من المملكة، نظمت بشراكة مع جمعيات تعنى بمرض السكري والأمراض التنفسية من أجل الكشف عن بعض الأمراض المزمنة أوالمكلفة، التي قد يعاني منها المتقاعدون المنضوون بالصندوق على صعيد الجهة.

وأوضح السيد زويتن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء بالمناسبة، أن المستفيدين من هذه القافلة الطبية والتحسيسية، الذين قدر عددهم بحوالي ألفي شخص، خضعوا لفحوصات مجانية للكشف عن أمراض السكري والالتهاب الكبدي وارتفاع الضغط الدموي في حالة الإصابة بأحد هذه الأمراض، مبرز أن الطاقم الطبي المشرف على القافلة أوصى المرضى بمواصلة العلاج لدى المستشفيات العمومية أو المصحات الخاصة ودفع ملفات الاستشفاء للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي يتكفل بتكاليف العلاج وفق المعايير المنصوص عليها في القانون المنظم.

وشدد على أن الهدف الأساسي من هذه القافلة يكمن في تحسيس شريحة المتقاعدين من الخدمات التي يقدمها الصندوق، خصوصا تلك المتعلقة ببعض الأمراض التي تشكل عبئا ماليا على هذه الشريحة من المجتمع، خصوصا الأمراض المزمنة أو المكلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي شرع في تقديم خدمات التغطية الصحية الإجبارية منذ مارس من سنة 2006، وشهد عدد المستفيدين من هذه الخدمات ارتفاعا ملموسا خلال سنة 2007، كما قام الصندوق بتوسعة شريحة المستفيدين من الخدمات لتشمل المتقاعدين وذوي حقوقهم منذ أواخر سنة 2007.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité