Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
28 octobre 2009

القسم الأول ( الدورة السابعة) : الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي أقوى لقاءات الدورة

القسم الأول ( الدورة السابعة) : الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي أقوى لقاءات الدورة

- يستأثر اللقاء الذي سيجمع بملعب الحارثي بمراكش بين الكوكب المراكشي والرجاء البيضاوي باهتمام متتبعي منافسات بطولة القسم الوطني الأول لكرة القدم التي تدخل ابتداء من يوم الجمعة القادم محطتها السابعة.

وتستمد هذه المواجهة، التي تعتبر قمة الدورة بكل المواصفات، قوتها من كون طرفيها أبديا نواياهما وعزمهما على لعب الأدوار الطلائعية في بطولة هذا الموسم ، بدليل الخط التصاعدي المسجل على مستوى نتائجهما الشيء الذي أهلهما لاقتعاد مراكز متقدمة في سبورة الترتيب .

وسيعمل فريق الرجاء البيضاوي الذي يبدو أنه دخل مرحلة الجد في الدفاع عن لقبه ، بعد تولي مدربه القديم الجديد البرتغالي جوزي روماو الإشراف على إدارته التقنية الأسبوع الماضي ، على إعادة الثقة والبمسة إلى جمهوره العريض ، وهو ما لن يتأتى إلا برسم التفوق نتيجة وآداءا أمام فريق مراكشي متحمس لن يألو جهدا في تحقيق نتيجة إيجابية تبقيه في المطاردة.

ويأتي هذا السباق المحموم نحو كرسي الزعامة، في الوقت الذي سيكون فيه على لاعبي فريق الدفاع الحسني الجديدي المتصدر، حشد كل مؤهلاتهم الذهنية والتقنية والبدنية وعدم استصغار الخصم، للخروج من مباراتهم المفتوحة على جميع الاحتمالات أمام فريق وداد فاس ، المحتل للمركز الأخير، بنتيجة إيجابية تؤمن له الاستمرار في الريادة، في الوقت الذي لن يرضى الفريق المضيف عن الفوز بديلا، خاصة وأنه ليس على استعداد لتقبل هزيمة أخرى قد تدخله في حسابات هو في غنى عنها .

أما فريق الوداد البيضاوي، الذي خرج من مباراة الأسبوع الماضي أمام أولمبيك خريبكة سالما بعودته بتعادل ثمين حافظ من خلاله على مركزه الثالث، فسيكون في اختبار صعب بميدانه لتجاوز عقبة فريق أولمبيك آسفي، الذي سيحل بالدار البيضاء بنية وقف نزيف النقط الذي رمى به في قعر الترتيب، وثانيا لاستعادة شيء من صلابته التي فقدها مع بداية بطولة الموسم الحالي كفريق معروف بمشاكساته .

وكما هو الشأن بالنسبة لفرق الصدارة ، ستخوض أندية أسفل الترتيب مباريات جد قوية وحاسمة أبرزها المواجهة ، التي ستجمع بفاس بين المغرب الفاسي والجيش الملكي .

والأكيد أن الفريق العسكري، الذي يوقع على أحد أسوأ مواسمه على الإطلاق ، ويعيش أزمة نتائج وجد نفسه معها في وضع لايليق به كفريق كبير بتاريخه وسجله الحافل ،(12 لقب بطولة و10 ألقاب في كأس العرش) ، سيكون في مواجهة صعبة أمام الفريق الأول للعاصمة العالمية ، ومع ذلك سيسعى جاهدا لمحو آثار النتائج السلبية التي حصدها في الدورات الأولى لبطولة هذا الموسم والخروج ولو بنقطة التعادل بالنظر إلى قوة وقيمة الفريق المنافس .

وفي مايلي برنامج الدورة السابعة..

- يوم الجمعة .

الدفاع الحسني الجديدي .... الوداد الفاسي (الساعة الثامنة مساء).

- يوم السبت

الجمعية السلاوية ........... المغرب التطواني (الثالثة زوالا).

اتحاد الفتح الرياضي ....... النادي القنيطري (الثالثة زوالا).

المغرب الفاسي ............. الجيش الملكي (السابعة والنصف) .

- يوم الأحد .

الاتحاد الزموري للخميسات .. أولمبيك خريبكة (الثالثة زوالا).

الوداد البيضاوي ........... أولمبيك آسفي (الثالثة زوالا) .

شباب المسيرة .............. حسنية أكادير (الثالثة زوالا).

الكوكب المراكشي .......... الرجاء البيضاوي (السادسة مساء).


Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité