Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
27 octobre 2009

البيت الأبيض يعلن إنشاء الصندوق العالمي للتكنولوجيا والابتكار

البيت الأبيض يعلن إنشاء الصندوق العالمي للتكنولوجيا والابتكار

البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

أعلن الرئيس أوباما في خطابه في القاهرة في 4 حزيران/يونيو ان الولايات المتحدة "ستطلق صندوقاً جديداً لدعم التنمية التكنولوجية في الدول ذات الغالبية المسلمة"، وكأحدث خطوة في تنفيذ هذا التعهد أطلقت مؤسسة الاستثمار الخاص في الخارج (OPIC) هذا الأسبوع دعوة لتقديم مقترحات حول الصندوق العالمي للتكنولوجيا والابتكار. سوف يساعد هذا الصندوق في تحفيز وتسهيل استثمارات القطاع الخاص لتعزيز الوصول إلى التكنولوجيا وتنميتها في الدول المؤهلة للحصول على مساعدة مؤسسة الاستثمار الخاص في الخارج، عبر آسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا. سوف تساهم هذه المؤسسة بتمويل يتراوح بين 25 مليون و150 مليون دولار في الرأسمال الإجمالي لكل صندوق يتم اختياره.

الصندوق العالمي للتكنولوجيا والابتكار هو جزء من جهد متواصل تبذله الحكومة الأميركية لتوسيع الشراكات التي تطور الفرص الاقتصادية وتعزز إيجاد فرص العمل في الدول ذات الغالبية المسلمة. وبصورة خاصة، فإن القطاعات المهمة التي قد تتناولها الصناديق المقترحة يمكن ان يكون لها تأثير تحولّي في هذه المناطق في حقول كالتكنولوجيا، والتعليم، والاتصالات اللاسلكية والسلكية، ووسائل الإعلام، وخدمات الأعمال والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا النظيفة.

لمزيد من المعلومات عن هذه الصناديق، يرجى زيارة الرابط التالي على الإنترنت: http://www.opic.gov/investment-funds/calls-for-proposals/global-technology-innovation-fund/. 

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité