Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
26 juillet 2009

لقاء عالمي في رياضة الطاي والكيك بوكسينغ ،

لقاء عالمي في رياضة الطاي والكيك بوكسينغ ،

عاشت مدينة تطوان مساء أمس واحدة من أمتع لياليها باحتضانها لعرس رياضي كبير عز نظيره على المستوى الوطني والعربي والقاري .

فقد كان الجمهور المغربي عامة والتطواني خاصة على موعد مع لقاء عالمي في رياضة الطاي والكيك بوكسينغ ، استمتع خلاله على مدى أكثر من ثلاث ساعات بلحظات من المتعة والتشويق ، وهو يتتبع على الحلبة بعض أبرز الممارسين لهذا النوع الرياضي على المستوى العالمي من أبطال مغاربة وأجانب .

وقد اقترحت الجهة المنظمة للحدث ، الاول من نوعه في المنطقتين الشمالية والشرقية للمملكة ، "جمعية "ريال فايترز الرياضية" ومؤسسة "الرياضة والمستقبل للشباب المغاربة بهولندا", على المشاهدين طبقا شهيا تمثل في إجراء 15 نزالا من بينها ثلاثة اعتبرت بمثابة مقابلات تكريمية جمعت بين أبطال عالميين سابقين .

وكان الحفل مناسبة للجمهور المغربي للتعرف عن قرب عن أبطال جدد قادرين على حمل مشعل التألق ليخلفوا مواطنين لهم سبق لهم أن صنعوا الحدث بعد أن جمعوا المجد من مختلف أطرافه ببروزهم في عدد من الملتقيات الدولية خاصة في بطولات العالم للعبة .

وبالفعل لم يخيب الابطال المغاربة ، وأغلبهم من الممارسين بالديار الهولندية تحت إشراف المدير التنقني المغربي مسيد أخمران ، الظن حيث كانوا في الموعد ، وحققوا انتصارات باهرة على نظرائهم الاجانب بفضل تشجيعات  الجمهور الغفير الذي حج إلى القاعة المغطاة التابعة للجماعة الحضرية ، التي احتضنت هذا العرس الرياضي الكبير .

ومن بين الابطال المغاربة الذين تألقوا خلال هذه الامسية ، التي أطلق عليها إسم "ليلة النجوم" نجيم حميش الذي أسقط خصمه الامريكي ميكاييل رينا في وزن 70 كلغ في أقل من نصف دقيقة على بداية النزال ، وحفيظ البوستاتي الذي تحدى خصمه البرتغالي برونو كارفالو في وزن 71 كلغ ، إضافة إلى البطل الواعد خالد شبراني الذي تألق في مواجهة خصمه الامريكي ستيف رينا في وزن 75 كلغ .

أما قمة المنافسات ، فكانت في المباريات التكريمية التي وضعت وجها لوجه أبطال من العيار الثقيل سبق لهم أن توجوا عدة مرات ببطولات عالمية ، تألق خلالها البطلان المغربيان العالميان مصطفى لخصم في وزن 89 كلغ وفادير شهباري في وزن 73 كلغ على التوالي أمام كل من البطلين الاسباني كريستيان ميغيرو والبرتغالي فلورين فانتييا .

مقابل ذلك كان التفوق واضحا للبطل العالمي التايلاندي سامرانشاي في وزن 71 كلغ أمام متحديه المغربي البطل فكري تيجارتي الذي قاوم ، بكل ما أوتي من قوة ، صلابة وفنية خصمه ، غير لم يستطع مجاراة نسقه العالي وانهزم أمامه بالنقط .

وذكر رئيس الجامعة الملكية المغربية للفول كونتاكت والطاي والكيك بوكسينغ السيد ادريس الهيلالي ، الذي تتبع المنافسات إلى جانب أعضاء المكتب الجامعي وبعض المسؤولين المحليين والمهتمين باللعبة ، أن تنظيم التظاهرة كان في المستوى المطلوب وطنيا ودوليا ، كما شكلت محكا حقيقيا للرياضيين المغاربة المحليين والقاطنين بهولندا للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرة في هذا النوع الرياضي .

وأشار ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أن إقامة هذا العرس الرياضي المقام بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكري عيد العرش المجيد ، يشكل أيضا مناسبة للمسؤولين بالجامعة من أجل اختيار بعض العناصر الواعدة لضمها للمنتخب الوطني .
وجدير بالذكر أنه شارك في هذه التظاهرة أبطال من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا والتايلاند وهولندا والبرتغال إضافة إلى الأبطال المغاربة الممارسين بالمغرب وهولندا.
ج/أب/


Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité