Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
21 avril 2009

الوسيط الاجتماعي في تطوان

الوسيط الاجتماعي في تطوان

حملة تحسيسية حول الوساطة الاجتماعية

افتتاح رسمي لأول مركز للوساطة الاجتماعية من الشباب الى الشباب بتطوان 

بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية تطاون أسمير وبدعم مالي من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تنظم المنظمة غير الحكومية الدولية "البحث عن أرضية مشتركة" في شهر أبريل بتطوان أياما تحسيسية حول الوساطة الاجتماعية.

وفي هذا اﻹطار، سينظم حوالي 30 من الوسطاء اﻹجتماعيين، الذين استفادوا مؤخرا من التكوين، حملات تحسيسية حول الوساطة الاجتماعية بالهواء الطلق في ستة أحياء في وضعية هشة ومستهدفة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: حي نقاطة، كويلمة، جامع مزواق، موكلاتة، بوجراح وسمسة. كما سيسهر هؤلاء الشباب على تنظيم أبوابا مفتوحة وحملات نظافة هذا بالإضافة إلى موائد مستديرة وورشات إعلام حول الوساطة الاجتماعية.

وقد شهدت المدينة أيضا يوم 2 أبريل افتتاح أول مركز للوساطة الاجتماعية من أجل الشباب في تطوان و ذلك بمقر جمعية تطاون أسمير.

وقد بدأ الوسطاء بتقديم خدمات الوساطة الاجتماعية لصالح الساكنة في الأحياء المذكورة أعلاه. ويشكل هؤلاء الشباب دعامة مهمة لنشر قيم روح المقاولة والمواطنة والحوار البناء وإدارة النزاعات بشكل ودي والسلام والتسامح والأمل.

تندرج هذه الحملة التحسيسية في إطار مشروع "دعم المبادرة الرائدة لإنشاء أربع مراكز للوساطة الاجتماعية وتعزيز روح المقاولة لدى الشباب"، الذي يتم ٳنجازه في الدارالبيضاء وتطوان خلال 19 شهرا. وهو مشروع تسهرعلى تنفيذه المنظمة غير الحكومية "البحث عن أرضية مشتركة" بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والنسيج الجمعوي المحلي، خاصة جمعية تطاون أسمير، جمعية كازا فلوروجمعية الرحيم للتنمية وجمعية النجاح للتعليم والتنمية، وبدعم مالي من الوكالة اﻷمريكية للتنمية الدولية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال ب:

كوثر عمراوي، مديرة البرنامج ومكونة

منظمة البحث عن أرضية مشتركة

الهاتف :  0661 30 49 47

البريد الإلكتروني : kamraoui@sfcg.org

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité