Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
15 avril 2009

التكوين وحاجيات سوق العمل" هومحورأيام

التكوين وحاجيات سوق العمل" هومحورأيام

الأبواب المفتوحة للطلبة والمبدعين الشباب بولاية تطوان

تطوا ن.. مصطفى السملالي . في إطار سعي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية تطوان إلى المساهمة في ملائمة التكوين مع محيطه الاقتصادي والاجتماعي ستعمل الغرفة على تنظيم يومي الجمعة 17 و السبت 18 ابريل 2009 ، أيام الأبواب المفتوحة للطلبة والمبدعين الشباب ، تحت شعار "لنبدع معا" ، والتي تتوخى إلى توفير فضاء للتواصل والتشاور بين مختلف الأطراف المتدخلة في حقل التكوين و الهيئات الممثلة للفاعلين الاقتصاديين بالإضافة إلى مساعدة الطلبة على ربط الصلات مع الفاعلين الاقتصاديين ومؤولي التكوين ومؤسسات المرافقة والتعرف على التكوينات التي يوفرها القطاع على مستوى جهة طنجة- تطوان.

وتهدف هذه التظاهرة إلى إتاحة الفرصة أمام المؤسسات التكوينية الجامعية والمهنية العمومية للتعريف بالشعب والمسالك الدراسية التي تتوفر بها وكذا مؤسسات المساعدة على الإدماج في سوق العمل للترويج لخدماتها من خلال أروقة تم إعدادها لهذا الغرض ، وكذلك تمكين الطلبة والمبدعين الشباب من الاطلاع على عروض التكوين وآفاق سوق الشغل بجهة طنجة-تطوان

وموازاة مع هذه التظاهرة ، سيتم تنظيم ندوة حول موضوع: " التكوين وحاجيات سوق العمل بمقر الغرفة  الكائن بالحي الإداري – تطوان .وسيقوم بتنشيط محاورها : كل من السادة ..

السيد رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان ، في موضوع التكوين "الجامعي بجهة طنجة-تطوان ورهانات التشغيل".

-   السيد مدير الوكالة الدولية لإنعاش التشغيل والكفاءات بطنجة ، الذي سيقدم "نتائج الدراسة الاستكشافية لعروض وحاجيات سوق الشغل بجهة طنجة- تطوان"

-    السيدة مديرة المعهد المتخصص للتكنولوجية التطبيقية، في موضوع: "التكوين المهني بتطوان وحاجيات المقاولة المحلية من الأطر المتوسطة". 

كما ستوقع الغرفة في مستهل هذه الندوة اتفاقيتين للشراكة و التعاون الأولى مع الكلية المتعددة الاختصاصات بتطوان والثانية مع الثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي بتطوان.... تطوا ن.. مصطفى السملا لي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité