Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
17 mars 2009

تدشين المحكمة الابتدائية لمدينة شفشاون

تدشين المحكمة الابتدائية لمدينة شفشاون 

أشرف السيد عبد الواحد الراضي وزير العدل, زوال اليوم الاثنين, على تدشين المحكمة الابتدائية لمدينة شفشاون, وذلك في إطار تقريب شؤون القضاء من المتقاضين.

وتتوفر هذه المحكمة, التي أنجزت على مساحة إجمالية تقدر ب7211 مترا مربعا, بغلاف مالي يقدر بأكثر من 25 مليون و982 ألف درهم, على قاعتين للجلسات المدنية والجنائية وقاعة لقضاء الاسرة, علاوة على مكاتب للمسؤولين والقضاة والموظفين ومكتبة.

وأكد الوزير في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, بالمناسبة, أهمية هذه المحكمة للعاملين بها والمتقاضين على حد سواء, مشيرا إلى أنها شيدت وفق طراز عصري, وتتوفر على كل الوسائل التي تمكن العاملين من الاشتغال واستقبال المترددين عليها في ظروف حسنة.

وأضاف أن تواجد المحكمة بالقرب من ساكنة مدينة شفشاون ونواحيها سيعود بالنفع على الساكنة, مشيرا إلى أن إحداث أي مرفق قضائي في أية منطقة يساهم في الحد من نسبة الجرائم التي تقع في دائرة نفوذها.

ويبلغ عدد العاملين بالمحكمة, التي تغطي جماعات باب برد وبني أحمد والجبهة, 18 قاضيا و58 إداريا.

وجدير بالذكر أن عدد القضايا المسجلة بمختلف الدوائر التابعة لشفشاون بلغت خلال السنة الماضية 15 ألفا و386 قضية أكثر من عشرة آلاف منها مدنية , صدرت أحكام في 13 ألف و785 قضية, من بينها 5226 زجرية.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité