Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
7 février 2009

ابن همام: لا أقبل المساومة على السعودية... وآل خليفة ينفي «الاجتماع الخماسي»

ابن همام: لا أقبل المساومة على السعودية... وآل خليفة ينفي «الاجتماع الخماسي 

الرياض - طلال آل الشيخ ومنصور الجبرتي  الحياة 

. سار  الخـلاف بين الاتحادين الآسيوي والسعودي لكرة القدم على غير ما توقعه كثيرون. ففي الوقت الذي انتظر المراقبون تصاعــد نبرة التصعيد الإعلامي بيــن الطرفين، رفض رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام المزايدة على علاقته الخاصة بالسعودية واحترامه وتقديره لرئيس الاتحاد السعودي الأمير سلطان بن فهد. وقال في تصريح لـ «الحياة»: «أحترم الأمير سلطان بن فهد وأقدره وهو أحد القيادات الرياضية البارزة التي لها باع طويل في الرياضة، ولكنني في الوقت نفسه مؤتمن على الاتحاد الآسيوي ويجب أن أدافع عن مكتسباتهlarge_95714_37149 ولجانه».
وشدد على أن البيان الصادر عن الاتحاد الآسيوي لم يقصد الإساءة إلى السعودية، إنما كان دفاعاً عن الاتحاد ولجنة التحكيم وتجديد الثقة بقدرات الحكم الآسيوي وإمكاناته. وأوضح بن همام أن أطرافاً في الاتحاد الآسيوي طالبت باصدار بيان أشد لهجة، الا أنه رفض ذلك. واعتبر أن الموضوع نال أكثر مما يستحق، واصفاً السعودية بـ «ديرتي وأهلي ولا أقبل المساومة عليها». وامتدح بن همام عضو المكتب التنفيذي (السعودي) حافظ المدلج، قائلاً: «المدلج من الأعضاء الذين أحترمهم كثيراً، وأدرك أنه في موقف محرج. ولأوضح الأمر فسأؤكد أن البيان يصدر بناء على ما يتداوله الاجتماع». من جانبه، نفى رئيس الاتحاد البحريني سلمان آل خليفة المرشح لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تكون خمس اتحادات خليجية عقدت اجتماعاً تنسيقياً للانتخابات، دعا اليه الأمير سلطان بن فهد، خلال بطولة كأس الخليج. وشدد على أن ما ذُكر في هذا الشأن لا أساس له من الصحة.
وأضاف: «حتى لو اجتمعنا فليس هناك أي مانع في ذلك وهو ليس عيباً. ولو حدث ذلك لما أخفينا اجتماعنا، ولما خشينا من إجرائه في العلن، فهو أمر متاح وممكن ومن الطبيعي في إطار الانتخابات. لكن الحقيقية أن ذلك لم يكن ولم يحصل وأنا أنفي نفياً قاطعاً أن يكون هذا الاجتماع قد جرى على النحو الذي ذكر». وعن تُرشحه الى منصب الرئيس قال: «الترشح ليس للدول وإنما للأشخاص، فمن يقوم بالانتخاب لا يختار البحرين أو قطر وإنما يختار سلمان آل خليفة أو محمد بن همام». وأبدى آل خليفة سعادته بالدعم الذي حظي به من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم. وقال: «سعيد بدعم الأمير سلطان وهو بلا شك دعم يعزز من حظوظي وأتشرف به كثيراً».

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité