Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
6 décembre 2008

تزييف الحقيقة جزء من العادات التي دأب عليها الانفصاليون ومحركوهم,

تزييف الحقيقة جزء من العادات التي دأب عليها الانفصاليون ومحركوهم

/ نددت السلطات المغربية, اليوم الخميس, بالاستغلال السياسوي من قبل الانفصاليين للأحداث التي وقعت مساء يوم الاثنين الماضي بالمحطة الطرقية لأكادير, والتي تحولت من حادث عرضي عادي مرتبط بعدوانية وعنف مجموعة من الطلبة ينحدرون من الأقاليم الجنوبية, إلى اغتيالات مدبرة من طرف مصالح الدولة.

وأكد مصدر مأذون, في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء, أن هذا التصرف ليس مفاجئا لأن تزييف الحقيقة جزء من العادات التي دأب عليها الانفصاليون ومحركوهم, الذين لا يفوتون أية فرصة لمحاولة تسويق صورة على الساحة الدولية عن مغرب أقل احتراما لحقوق الإنسان.

غير أن شهادات العديد من مرتادي المحطة, الذين كانوا في عين المكان لحظة وقوع الأحداث, أكدت أن مجموعة من الطلبة أصرت على نقلها فورا إلى الوجهات التي ترغب فيها, وهرعت إلى إغلاق جميع منافذ المحطة الطرقية بالحجارة, وأمرت الركاب الذين كانوا على متن الحافلات بإخلائها, مهددة ,بشراسة , أي سائق قد يتجرأ على أخذ مقعده وراء مقود أي حافلة.

وبعد أن أعرب المصدر ذاته عن الأسف للوفاة العرضية لطالبين اثنين, استنكر تعمد الانفصاليين ومحركيهم, ضدا على الأخلاق, استغلال حادث عرضي عادي مشيرا إلى أن  المخططات الهجومية للانفصاليين ومحركيهم ضد المغرب في مجال حقوق الإنسان مآلها الفشل, وستظل "التحذيرات" التي سيحاولون ترويجها دوليا مجرد صرخة في واد.

(اتصالات المغرب) تخفض تعريفاتها الخاصة بالربط بشبكة الأنترنت

والمكالمات الهاتفية الدولية 

أعلنت (اتصالات المغرب) عن تخفيض تعريفاتها الخاصة بالربط بشبكة الأنترنت (أ.دي.إس.إل) والمكالمات الهاتفية الدولية, التي أصبحت تسعيراتها مساوية لأثمنة المكالمات الوطنية, وذلك ابتداء من فاتح دجنبر الجاري.

وذكر بلاغ ل(اتصالات المغرب) أن الفاعل التاريخي في مجال الاتصالات بالمملكة قام, منذ فاتح دجنبر الجاري, بتخفيض تعريفاته الخاصة بالربط بشبكة الأنترنت, الذي واكبته مضاعفة الصبيب, بشكل مجاني وتلقائي, لفائدة الزبناء الحاليين الذين يتوفرون على صبيب يتراوح ما بين 128 كيلوبايت/ثانية و1 ميغابايت/ثانية.

وأوضح المصدر ذاته أن (اتصالات المغرب) تقترح بذلك الربط (أ.دي.إس.إل) ابتداء من 99 درهم/ للشهر بالنسبة للصبيب 128 كيلوبايت/ثانية. كما هم تخفيض التعريفات كل أنواع الصبيب (256 كيلوبايت, و512 كيلوبايت, و1 ميغابايت, و2 ميغابايت, و4 ميغابايت, و8 ميغابايت, و20 ميغابايت).

وفيما يخص المكالمات الهاتفية, أطلقت (اتصالات المغرب) عرضا جديدا موجها للزبناء الذين يتوفرون على عروض جزافية خاصة (الاستعمال الشخصي والمقاولات) يسمح بإجراء مكالمات دولية بنفس ثمن المكالمات الوطنية.

وهكذا, تم منذ فاتح دجنبر الجاري, إدماج جميع المكالمات نحو أرقام الهواتف الثابتة الدولية بأوروبا وأمريكا الشمالية في العروض الجزافية الخاصة, بنفس تعريفة مكالمة وطنية.

وأضاف البلاغ أن التخفيض سيتم بشكل تلقائي من العرض الجزافي دون الحاجة إلى إجراءات لتفعيله.

وبموازاة مع ذلك, خفضت (اتصالات المغرب) تعريفات الاشتراك في العروض الجزافية الدولية الخاصة بالهاتف المتنقل, لتنتقل من 99 درهما إلى 70 درهما ومن 179 درهما إلى 125 درهما (مع احتساب الرسوم).

وتتيح خيارات "العروض الجزافية الدولية" لزبناء "العروض الجزافية الخاصة" إمكانية الاتصال بالهواتف الدولية المتنقلة والثابتة بتعريفات جد تفضيلية.

عملية العبور: اتخاذ إجراءات خاصة بمناسبة عيد الأضحى 

اتخذت وزارة الداخلية الإسبانية, مؤخرا, إجراءات خاصة بعملية العبور المرتقبة بمناسبة عيد الأضحى.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية الاسبانية, اليوم الخميس, أن هذه الإجراءات, التي سيتم تفعيلها من خامس إلى تاسع دجنبر الجاري, تروم تيسير عملية عبور عدد هام من المغاربة المقيمين بالخارج الذين قرروا الاحتفال بعيد الأضحى مع عائلاتهم بأرض الوطن.

وأوضح البلاغ أن الإجراءات المتخذة تهم, على الخصوص, الرفع من عدد رجال الشرطة والحرس المدني بموانئ الجنوب الإسباني, وكذا من عدد الموظفين المكلفين بتقديم المساعدة الاجتماعية والصحية.

وستقدم السلطات المينائية الإسبانية للمغاربة المقيمين بالخارج خدمات مماثلة لتلك التي تم تقديمها خلال عملية العبور خلال الصيف الماضي, كما ستقوم بتهيئة باحات استراحة إضافية

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité