Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
23 novembre 2008

تجهيزات وإصلاحات بالمؤسسات التعليمية بنيابة تطوان تفوق سبعة ملايين درهم .

         

مكتب الاتصال : أحمد المريني

          قامت نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان بربط ستة مؤسسات تعلمية بالماء و12 بالكهرباء ، كما قامت بفصل العدادات لعدد من المؤسسات التعليمية وإصلاح شبكاتها المائية بتكلفة تصل إلى مليون درهم . كما عمدت إلى إصلاح 26 وحدة مدرسية بالعالم القروي  بثلاثة مليون درهم ، وإصلاح وبناء مرافق صحية بقمية 400 ألف درهم .

          وفي سياق الرفع من وتيرة الإصلاح واستكمال أوراشه بتفعيل مقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين . أقدمت نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان على إصلاح مدرسة أبناء الشهداء بتكلفة تصل إلى 700 ألف درهم ، ومدرسة المختار السوسي بتكلفة تصل إلى 450 ألف درهم ، ومدرسة سادس نوفمبر بتكلفة تصل إلى 500 ألف درهم ، والثانوية الإعدادية القدس بتكلفة تصل إلى 450 ألف درهم .

           يدخل ذلك في إطار التوجهات الخاصة للارتقاء بالفضاءات المدرسية ، حيث تعمل نيابة وزارة التربية الوطنية على إعطاء الأولوية للوسط القروي سوء تعلق الأمر بالربط بشبكات الماء والكهرباء والتطهير أو للبنية التحتية لمختلف المرافق التربوية والصحية والإدارية ، أو بتوفير التجهيزات المكتبية والوسائل التعليمية والمعدات الديداكتيكية ، وكذا بالعمل على المحافظة على ممتلكات المؤسسة وتحسين مختلف الخدمات التي تقدمها والحرص على توفير شروط الانضباط والاحترام داخلها وعلى استتباب الأمن بمحيطها . 

        كما قامت ايضا بتجهيز المؤسسات الجديدة ، التي خضعت للإصلاح وكذا المختبرات التعليمية وقاعات الإعلاميات بالمستلزمات الإدارية والأدوات المدرسية والمكتبية والوسائل التعليمية تصل تكلفتها إلى 500 ألف درهم.

        وتعتبر هذه الإجراءات بحسب مصادر نيابية ، محاولات دؤوبة لتأهيل المؤسسات التعليمية من حيث البنيات التحتية والتجهيزات الضرورية للمؤسسات التعليمية ، وخصوصا بالوسط القروي وشبه الحضري . تطبيقا لتوجهات وزارة التربية الوطنية ، وتفعيل الأوراش الرامية إلى إحداث التغيير الإيجابي اللازم في المحيط المباشر للتلميذ .

 

تجهيزات وإصلاحات بالمؤسسات التعليمية بنيابة تطوان تفوق سبعة ملايين درهم .

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité