Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
12 septembre 2008

القضاء على الحريق المهول الذي شب في إحدى الغابات القريبة من مدينة شفشاون بنسبة كبيرة

القضاء على الحريق المهول الذي شب في إحدى الغابات القريبة

من مدينة شفشاون بنسبة كبيرة _44079614_zaharo_long_ap

أفاد مصدر مسؤول بمصلحة الوقاية المدنية بشفشاون ، أن أفراد المصلحة في طريقهم للسيطرة على الحريق المهول الذي إندلع منذ مساء السبت الماضي بغابة كورت المتواجدة بتراب الجماعة القروية واد الملحة التابعة لقيادة بني احمد بعمالة شفشاون .

وأوضح القائد الجهوي للمصلحة السيد سمير الداغوس ، أنه بفضل الجهود المشتركة التي قام بها أفراد المصلحة وتعاون عناصر القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والمندوبية السامية للمياه والغابات وبعض المتطوعين من السكان تمت السيطرة على ألسنة النيران بنسبة تفوق 90 في المائة إلى غاية زوال اليوم الخميس .
وأوضح ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أنه لا يمكن الحديث عن إخماد النيران بصفة نهائية إلا عند القضاء على بعض البؤر التي لا تفرز النيران ، غير أنها تنبعث منها أدخنة قد تساهم في إشتعال التيران في أية لحظة .

وأضاف أنه نتيجة لذلك توقفت قوات التدخل الجوية عن عملها بعد أن ساهمت طائرات الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية بنجاعة في إخماد النيران ، وتركت المبادرة لقوات التدخل الارضية للقضاء على بعض البؤر الصغيرة التي ما زالت لم تخمد بعد .

وقدر المصدر المسؤول المساحة التي أتت عليها النيران بحوالي 350 هكتارا ، مؤكدا أن هذه حصيلة أولية قد تكون أكبر بعد الوقوف على الخسائر المادية التي خلفها الحريق ، والذي ساهمت قوة الرياح التي تهب على المنطقة وحرارة الجو على إنتشاره .

وكان أفراد مصالح الوقاية المدنية بشفشاون قد سيطروا يوم الاثنين الماضي على حريق آخر شب في إحدى الغابات الواقعة بمنتزه تلاسمطان التابعة لجماعة تلامبوت بعمالة شفشاون ، مخلفا تدمير غطاء غابوي يقدر بحوالي ستين هكتارا جلها من أشجار الصنوبر .

ج/اب/

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité