Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
16 juin 2008

انطلاق عملية عبور أفراد الجالية المغربية بالخارج ببوابة سبتة في ظروف جيدة

انطلاق عملية عبور أفراد الجالية المغربية بالخارج ببوابة سبتة في ظروف جيدة 

تطوان16-6-2008 انطلقت أمس الأحد ببوابة سبتة، على غرار باقي نقط العبور بالمغرب، عملية   

استقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، المسماة "مرحبا 2008 "، والتي تشارك مؤسسة محمد الخامس للتضامن في تنظيمها، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر السيد علي لزرق، أحد المسؤولين الجمركيين بالمركز الحدودي، أنه تم أمس تسجيل دخول1109 مهاجر مغربي إلى وطنهم عبر بوابة سبتة على متن حوالي300 سيارة و22 حافلة.

وأشار السيد لزرق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إلى أن اليوم الأول من عملية العبور مر في ظروف جيدة بفضل التنسيق القائم بين مختلف المصالح المعنية بهذه العملية من سلطات محلية وأمن وجمارك ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأضاف أن مختلف المصالح عبأت إمكانياتها البشرية واللوجيستيكية لإنجاح عملية "مرحبا2008 " المنظمة تحت شعار "أينما كنا، يحيى المغرب في وجداننا "، مشيرا إلى أن المديرية العامة للجمارك والضرائب المباشرة وغير المباشرة وضعت أنظمة معلوماتية وإلكترونية لتبسيط إجراءات العبور والاستقبال وتقديم خدمات ذات جودة للمغتربين لدى عودتهم إلى أرض الوطن.

وأبرز السيد لزرق أنه إسهاما في إنجاح هذه العملية إلى جانب مختلف الأطراف والفاعلين المعنيين، أخضعت المديرية العامة للجمارك عددا من الأعوان العاملين بمراكز العبور لدورات تدريبية، وفتحت مجموعة أخرى من الشبابيك ببوابة سبتة لكي تتم إجراءات العبور بكل يسر ومرونة حفاظا على راحة المسافرين.

وذكر بالمناسبة بالقرار الصادر السنة الماضية عن المديرية العامة للجمارك والذي يرفع سقف الإعفاءات الجمركية لأفراد الجالية المغربية بالخارج والتي تدخل في خانة الهدايا العائلية، من عشرة آلاف درهم إلى15 آلاف درهم

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité