Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
28 mai 2008

لبشيري رئيس ش. أصيلا : الصعود هو رد الاعتبار للمدينة...

لبشيري رئيس ش. أصيلا : الصعود هو رد الاعتبار للمدينة...

لبشيري تضافر جهود مختلف مكونات الفريق كانت وراء الصعود.

حقق فريق شباب أصيلا الصعود إلى القسم 2 هواة شطر الشمال بعد انتصاره في مباراة السد النهائية للقسم 3 شرفي التي أجريت أطوارها بملعب سانية الرمل بتطوان الأحد الماضي 25 ماي الجاري على الساعة الرابعة عصرا و أمام جماهير غفيرة من الفريقين . وقد جاء هذا الفوز على حساب فريق إتحاد طنجة البالية بهدفين دون رد من ضربتي جزاء وقعهما صانع الألعاب كوطيط عادل و بذلك توج فريق شباب أصيلا بطلا لبطولة القسم 3 شرفي لموسم 2007/2008 و عن جدارة و استحقاق. و قد حدد لنا السيد فؤاد لبشيري رئيس فريق شباب أصيلا و المزداد سنة 1961 و يعمل كمرشد سياحي بطنجة و الذي عاد مجددا إلى الفريق بعد أن كان يترأسه منذ 3 سنوات . لكن هذه المرة بطموحات كبيرة و رغبة قوية مما خول له تحقيق الصعود و مبتغى المدينة و الجمهور.

س: كيف كان شعورك بالصعود؟

شعوري بهذا الانجاز الكبير لا يمكن التعبير عنه أو وصفه مهما قلت.الكل لحض كيف كS5001301_1_انت الفرحة داخل الملعب و مستودعات الملابس مع كل مكونات الفريق . و من هذا المنبر أحيي اللاعبين على الجدية و الروح القتالية العالية و الأخلاقية من أجل هذا الانجاز الكبير كما أحيي كل مكونات الفريق .

س: كيف كانت حصيلة الفريق في مشوار البطولة؟

حصيلة الفريق لهذا الموسم كانت جيدة للغاية و جاءت النتائج على مستوى أداء الفريق تقنيا و بدنيا حيث أننا فريق يتوفر على طاقات شابة و هذا يبين أن النتائج التي حصدها الفريق لم تأتي عن طريق الصدفة بل بعمل جماعي بين كل المكونات. حيث أننا لم ننهزم في أي مباراة و انتصرنا في خمسة و تعادلنا في ثلاثة فاحتلينا المرتبة الأولى ب ثمانية عشر نقطة. سجل هجومنا عشرون هدفا و دخلت مرمانا سبعة أهداف أي بنسبة عامة زائد ثلاثة عشر من أصل ثماني مباريات.

س: ما هي العوامل وراء هذا الصعود؟

-  أهم هذه العوامل هي فريق منسجم و منضبط طوال الموسم سواء في التداريب أو في مباريات البطولة و لاعبين شباب مميزين لهم مستقبل كروي  إضافة إلى مكتب مسير محنك الذي يقوم بمجهودات جبارة يتكون من سبعة رجال ضحوا بالغالي و النفيس من اجل المدينة و الفريق و مؤطرين في المستوى على رأسهم المدرب المقتدر محمد ارسلان /زازا/ و لا ننسى الدور الكبير للجمهور بأصيلا الذي يرجع له الفضل الأول للصعود و لولاه لما حققنا هذا الانجاز بالمؤازرة المستمرة أثناء البطولة و بالأخص في مباريات السد الأولى و الثانية الذي رفع من معنويات اللاعبين بتشجيعاته المتواصلة و الحضارية و كذلك بدعم الفاعلين بالمدينة الذين لم يبخلوا عن الفريق ماديا و معنويا.

س: ماهي العراقيل التي يعاني منها الفريق؟

أهم العراقيل التي تعيق طموحنا  هي في الأساس شبه انعدام الدعم المادي و انعدام البنية التحتية و فضاءات رياضية لإجراء التداريب لان المدينة تتوفر على ملعب رياضي معشوشب و لا يمكن استغلاله للتدريب إلا ساعة أو ساعتين في الأسبوع و يوم الأربعاء نقيم مباراة بين اللاعبين لاختيار الجاهزين منهم  أما معظم التداريب فنقيمها بجانب الملعب في مساحة صغيرة جدا لا تليق بمقام الفريق أو بالنهوض بالقطاع الرياضي .لذلك نتمنى من الجهات المسؤولة توفير ملعب للتداريب لأنه في صالح الفريق والرياضة بالمدينة بصفة عامة  و التي تعتبر جزءا من المبادرة في التنمية البشرية التي بادر بها جلالة الملك  . هذه من أهم المعوقات التي تقف في طريق الفريق و تعيق اكتشاف المواهب.

س: كلمة أخيرة.

أشكر جريدة ...على هذه الاستضافة  و الفرصة التي منحتني للتعبير عن شعوري بهذا الصعود الذي نهديه لمدينة أصيلا و جمهورها الرياضي....نشير إلى أن طموحنا هو تكوين فريق منسجم و قوي للمستقبل من أجل تشريف المدينة و المنطقة و تطعيم الأندية الشمالية و الوطنية كما نريد استرجاع أمجاد الفريق الذي كان في السابق بالقسم 2 ب لولا المشاكل التي تخبط فيها فارجعته على القسم 4 شرفي إلى أن حقق الصعود إلى القسم 3 شرفي و ضل فيه أربع سنوات إلى الموسم الحالي موسم الصعود إلى القسم الثاني هواة . ولا ننسى أن أتقدم بالشكر لجريدة ...على متابعتنا في مشوار البطولة و أتمنى لهذا المنبر الإعلامي المزيد من العطاء و التوفيق.

عبد الحفيظ أوضبجي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité