Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
18 avril 2008

انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة والحميراء بعمالة المضيق الفنيدق

انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة والحميراء بعمالة المضيق الفنيدق   

DSC_0027

في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة والحميراء التي انطلقت ابتدءا من 16 أبريل 2008 توجه السيد عامل عمالة المضيق الفنيدق صحبة الوفد المرافق له إلى المركز الصحي بالمضيق للإشراف على انطلاق العملية التلقيحية لفائدة ساكنة العمالة .

وفي موضوع تصريحاته قال السيد مندوب وزارة الصحة بعمالة المضيق الفنيدق ان هذه العملية تستهدف أطفال من 9 أشهر إلى 15 سنة والنساء من 14 سنة إلى 24 سنة مع متمنياته بان تصل نسبة المستفيدين 95 في المائة إذا تمت مساهمة السلطات المحلية والمنتخبين في الانخراط ضمن هذه المبادرة.

وقد جند لهذه العملية مجموعة من المستلزمات البشرية واللوجيستيكية لتكلل بالنجاح وقد تبين من خلال معاينتنا لليوم الأول أن الإقبال في تزايد مما يؤشر على نجاح التعبئة الإعلامية التي خصصت لإخبار المواطنين .

ولهذه الغاية أيضا تم إنشاء مجموعة من النقط القارة والثابتة لتسهيل عملية التلقيح وتمكين الساكنة القروية من الاستفادة في أحسن الظروف.

وقد جاءت هذه الالتفاتة من اجل الحد من ظهور الحالات الوبائية والحد من ظهور التشوهات الخلقية والتأخر الذهني الناتج عن أمراض الحميراء وكذا المساهمة في تفادي نسبة ثلتي الوفيات عادة عند الأطفال .

محمد البشير أمعيش

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité