Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
26 mars 2008

مائدة مستديرة حول موضوع "الإعلام الجهوي والديموقراطية المحلية" بتطوان

مائدة مستديرة حول موضوع "الإعلام الجهوي والديموقراطية المحلية" بتطوان

تطوان/تنظم الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان بتعاون مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم غد الخميس بمقر الكلية مائدة مستديرة حول موضوع " الاعلام الجهوي والديموقراطية المحلية" .

وجاء في أرضية أعدتها عمادة الكلية كتوطئة للمائدة أن اختيار هذا الموضوع يأتي " في إطار مايشهده الإعلام الجهوي من تطورعلى العديد من المستويات وقدرته على تطوير التجربة الديموقراطية المحلية بالمغرب" .

وأشارت إلى أنه إذا الإعلام الجهوي يعتبر من الأدوات الرئيسية في عملية الاتصال الجماهير، فإن نجاحه مرهون بانخراطه الفعلي في كل أوراش الإصلاح المفتوحة على المستويين المحلي والجهوي لمتابعة سياسة الدولة على مستوى الأقاليم والجهات.

وأكدت أن الاعلام الجهوي يعد ، بناءا على ذلك ، مدخلا ناجعا لنشر الديموقراطية الحقة والحداثة ، ونشر وتكريس ثقافة الحوار بين مختلف مكونات المجتمع التي تشدد على احترام حقوق الإنسان واختياراته وقناعاته ، وتوسيع ممارسة الحريات ومواجهة كل أنواع التحديات المطروحة عليه في مختلف المجالات .

وسيحاول الاساتذة ومهنيو القطاع خلال هذه المائدة المستديرة ، التي سيحضرها العديد من الباحثين والمتخصصين والفاعلين الجمعويين والمنتخبين والطلبة ، الاجابة على جملة من التساؤلات المتعلقة على الخصوص بالمرتكزات الاساسية للإعلام الجهوي ، والعلاقة بين الاعلام الجهوي والديموقراطية المحلية ، والمشاكل التي يتخبط فيها الاعلام الجهوي ومدى مساهمته في تطوير الديموقراطية المحلية .

أب

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité