Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
22 mars 2012

أيام تواصلية بمدينة الصويرة

أيام تواصلية بمدينة الصويرة

في إطار انفتاح الجمعيات على كافة الهيئات والمؤسسات، وتأسيسا لقاعدة التواصل مع فعاليات المجتمع  المدني ،وإيمانا بأهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الجمعيات  إلى جانب الدولة. نظمت جمعية جوهرة المدينة العتيقة بتطوان وبتنسيق مع جمعية خطوة للتنمية الاجتماعية  ونادي الأصدقاء للمسرح بتطوان، أيام  16 -17-18 مارس 2012 زيارة عمل وتواصل  إلى جمعية موكادور بمدينة الصويرة ، قصد تبادل الخبرات والتجارب في مجال الحفاظ على التراث المعماري، وبناء  جسور التعاون والتشارك  في عدة مجالات وميادين.

وقد شمل برنامج هذه الزيارة  أنشطة متنوعة  خاصة في يومها الثاني ،حيث اطلع الوفد الذي قام بهذه الزيارة رفقة بعض فعاليات المجتمع المدني بمدينة الصويرة ،على معالم التاريخية والأثرية والتراثية لهذه المدينة،وثم اختتامها بأمسية  ثقافية وفنية تعبر عن تقاليد  وتراث  المدينتين ( عرض أزياء اللباس التقليدي ،وصلات من الطرب الأندلسي،الحضرة والأذكار الصوفية ،لوحات فنية .....) ،حيث حضرها مجموعة من فعاليات المجتمع بالمدينة  وشبابها وأطفالها وساكنتها، استحسنها جميع الحاضرين ،وثمنوا هذه المبادرات  لما لها من دور إيجابي وفعال في التعريف بتراث بلدنا وإشاعة  التواصل الثقافي والاجتماعي بين المدن المغربية.

وعلى هامش تنظيم هذه الأمسية ، ثم تسليم بعض الشواهد تقديرية والهدايا على بعض فعاليات المجتمع المدني بمدينة الصويرة من طرف جمعية جوهرة المدينة العتيقة بتطوان،تقديرا للمجهودات التي  يقومون بها في مجال الاجتماعي والثقافي  بالمدينة.

ومن هذا المنبر ،تتوجه جمعية جوهرة المدينة العتيقة ،وجمعية خطوة للتنمية الاجتماعية  ونادي الأصدقاء للمسرح بمدينة تطوان وجميع الوفد المرافق ،بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تنظيم هذه الزيارة وإنجاحها،ونخص بالذكر :

مندوب وزارة السياحة  بولاية تطوان السيد  عبد العالي الرحمانيimg4f6b7b932050c

الجماعة الحضرية لمدينة تطوان

جمعية تطاون أسمير

جمعية الصويرة موكادور

عمالة الصويرة في شخص رئيس قسم التعمير

فعاليات المجتمع المدني بمدينة الصويرة

ساكنة مدينة الصويرة 

 أ  بو يحيى  /  عبد الاله                                                           

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité