Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
16 mars 2012

النادي القنطري لكرة القدم يوقف زحف فريق المغرب أتلتيك تطوان بتعادل سلبي

النادي القنطري لكرة القدم يوقف 

زحف فريق المغرب أتلتيك تطوان بتعادل سلبي

  أوقف فريق النادي القنطري لكرة القدم زحف فريق المغرب أتلتيك تطوان بتعادل سلبي أول أمس الأحد بملعب سانية الرمل بتطوان  و ذلك ضمن الدورة الـ 21 من البطولة الوطنية الإحترافية.

     و كان فريق المغرب أتلتيك تطوان قد دخل لإياب البطولة الوطنية و كله عزم على تحقيق البطولة الوطنية لهذا الموسم و حقق بذلك نتائج جيدة جعلته يتمركز في الصف الثاني بـ 41 نقطة خلف المتصدر الفتح الرباطي بنقطتين.

     و أكد يوسف المريني في تصريحه لـ " الأحداث المغربية" أن ظروف المقابلة كانت صعبة على الطرفين فالمغرب التطواني كان لازما عليه الإنتصار خصوصا بعد معرفته المسبقة لنتيجة المتصدر الفتح الرباطي, أما فريقه فهزيمته خلال المقابلتين الأخيرتين جعلته يدخل دوامة النتائج السلبية و فرض عليه الرجوع بنتيجة ايجابية من تطوان و هو ما تحقق اليوم. و عن سبب غياب الحارس الرئيسي للفريق زهير العروبي خصوصا بعد المقابلة الأخيرة  التي انهزم فيها الفريق بالقنيطرة و التي فتحت العديد من الاتهامات و أكد المريني أن مردود الحارس كان ضعيفا خلال المقابلتين و هو ما حتم عليه كتقني منح الحرس الثاني الفرصة و كان جديرا بالثقة خلال مقابلة اليوم.

      عزيز العامري و خلال تصريحه كذلك لـ " الأحداث المغربية " أكد أن المعرفة المسبقة لنتيجة المتصدر الفتح و المطارد الرجاء جعلت من فريقه يلعب بأريحية أكثر ففريقه أضاع فرص كثيرة في الجولة الأولى  و رغم طرد المدافع الأوسط مرتدى فال إلا أن لاعبيه ظلوا وفيين للنهج الهجومي , و اعتبر العامري أن نقص التجربة بالنسبة للاعبيه الشباب في حمل صفة البطل و الضغط الممارس عليهم ,خصوصا أن جماهير تطوان أصبحت تنادي بضرورة الفوز بالبطولة لهذا الموسم و هو مطلب مشروع لهم لأن الفضل يرجع بالأساس لهم بتشجيعاتهم.

حراسة أمنية مشددة رافقت حضور البلجيكي إيريك غيريتس إلى ملعب سانية الرمل أول أمس الأحد لمتابعة مباراة المغرب التطواني ضد النادي القنيطري برسم الجولة 21 من البطولة الاحترافية. السبب في ذلك يكمن في رغبة الجامعة في تفادي  الأحداث التي تعرض لها بكل من مكناس وفاس على هامش مبارتي المغرب الفاسي ضد الفتح الرباطي والنادي المكناسي ضد الرجاء البيضاوي احتجاجا على الإقصاء المبكر للمنتخب الوطني من نهائيات كأس افريقيا للأمم الأخيرة بكل من غينيا الاستوائية والغابون. الأمر لم يقتصر على الحراسة الأمنية بل تعداها إلى إخلاء منصة الصحافة من الغرباء حتى لايضايقوا الناخب الوطني. يحدث هذا في وقت خصص فيه الجمهور الذي تابع المباراة استقبالا خاصا للبلجيكي إيريك غيريتس عكس ما صادفه بالمركب الجديد لفاس والمركب الشرفي بمكناس.

الناخب الوطني ومنذ الخروج المبكر من نهائيات كأس افريقيا للأمم وهو يتعرض لانتقادات كثيرة من الجمهور المغربي الذي لم يتقبل الطريقة التي أقصي بها من الدور الأول وهو الذي كان مرشحا للظفر باللقب، حيث تعرض الأسود لهزيمتين ضد كل من تونس بهدفين لواحد وضد الغابون بثلاثة أهداف لهدفين وفوز على النيجر بهدف لصفر من توقيع يونس بلهندة.

إقصاء دفع الناخب الوطني إلى إعادة حساباته في التشكيلة التي يعتمد عليها لذلك فإنه يصر على متابعة البطولة الوطنية لرغبته في استدعاء لاعبين محليين في الفترة المقبلة، بعدما قدم المحليون إشارات إيجابية في المباراة الودية ضد بوركينافاسو في فبراير الماضي بالمركب الجديد لمراكش

       قدم المكتب المسير لفريق المغرب أتلتيك تطوان في ندوة صحفية عقب المقابلة التي جمعت بين النادي القنيطري و المغرب أتلتيك تطوان مديره التقني و مدير مركز تكوين السيد مصطفى الهاشمي هذا الأخير راكم تجربة 27 سنة بالسويد أبرم عقد مع الفريق لمدة ثلاث سنوات و نصف بمبلغ 40 ألف درهم شهريا شاملة للسكن مع زيادة 10 بالمائة في الموسم الثاني و 15 بالمائة في الموسم الثالث و 20 بالمائة في الموسم الثالث مع إلزامه بضرورة تحضير لاعبين أو أكثر في كل موسم للفريق الأول يكونون جاهزين لخوض المنافسات الرسمية و ليسوا بدلاء بدكة الإحتياط.

      كما سيتفيد الهاشمي من امتيازات الهاتف النقال باشتراك شهري بـ 1000 درهم مع تخصيص سيارة له و تذاكر سفر من الدار البيضاء لستوكهولم ثم الإياب للدار البيضاء كل ما دعت الضرورة لذلك لزيارة الأهل.......

      و جدير بالذكر أن الهاشمي ابن سيدي قاسم و سبق أن تدرب على يد العامري في الإتحاد المحلي و يبلغ من العمر 49 سنة حاصل على عدة دبلومات أبرزها سنة 2010 كمدرب ويفا صنف "أ"

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité