غيريتس من مراكش: سنذهب 

إلى كأس إفريقيا للفوز باللقب

غيريتس من مراكش: سنذهب إلى كأس إفريقيا للفوز باللقب

الناخب الوطني يؤكد بحثه عن 15 في المائة من تشكيلته المفقودة في دوري مراكش

أوضح الناخب الوطني إيريك غيريتس، في ندوة صحفية عقدها الخميس 10 نونبر بالملعب الكبير لمراكش إلى جانب مدربي المنتخبات الثلاثة المشاركة في الدوري (الكاميرون، أوغندا، السودان) أنه كون فكرة عامة حول التشكيلة التي سيلعب بها نهائيات كاس إفريقيا 2012، وأن 85 في المائة من هذه التشكيلة حسم فيها وبقي له 15 في المائة سوف يبحث عن تثبيتها خلال دوري مراكش "التجريبي" .

وأضاف البلجيكي غيريتس خلال ذات الندوة أنه "سيكون من العار أن أتخلى عن لاعبين وقفوا إلى جانبي للتأهل إلى النهائيات، لكن هناك أيضا لاعبون لم يشاركوا في التصفيات وهم الآن جد متألقون، ولا يمكن تجاهلهم".

وأضاف أنه سيكون حزينا من أجل 10 أو 12 لاعبا لن يتم اختيارهم بعد طول تفكير ودراسة.

ورفض غيريتس في تصريح صحفي الكشف عن التشكيلة الرسمية التي سيواجه بها أوغندا يوم 11 نونبر ومنتخب الكاميرون يوم 13 نونبر، لكنه أشار أن المباراة الأولى سيجرب فيها لاعبين جدد لم يسبق لهم أن لعبوا جنبا إلى جنب، بل منهم من لم تجمعهم إلا حصص تدريبية قبل المباراة، في حين أكد أن المقابلة الثانية ستعرف مشاركة أغلبية الوجوه المعروفة.

وأردف الناخب الوطني قائلا "سنذهب إلى كاس إفريقيا للظفر باللقب، وإلا يستحسن أن نبقى في المنزل، الأمر ليس سهلا، لكنه غير مستحيل".

وتأسف غيريتس لإصابة نادر المياغري حارس الوداد البيضاوي والمنتخب الوطني، مشيرا أنه تألم كثيرا لأن الإصابة جاءت في وقت ، يبدو فيه الفريق الأحمر في أمس الحاجة إلى خدمات هذا الحارس الفذ على حد قوله.

وبخصوص أمين لوكنت حارس فريق لخويا القطري فند غيريتس الأخبار الرائجة حول امتناع هذا الحارس اللعب للمنتخب المغربي، موضحا أن فريقه مارس ضغوطا من أجل بقائه في قطر والحيلولة دون مشاركته في دوري مراكش.

من جهته قال مدرب المنتخب الكاميروني دنيس لافانيي إن غياب الكاميرون عن نهائيات كاس إفريقيا 2012 مجرد حادثة سير، وأنه مصر على التأهل إلى كأس إفريقيا 2013 ، وكاس العالم 2014، مضيفا أن كل من غانا والكوت ديفوار والمغرب هم المرشحون البارزون للظفر بنسخة الغابون-غينيا الاستوائية.