Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
5 octobre 2011

أمانديس تكافئ عمالها بالإقتطاع من أجورهم

أمانديس تكافئ عمالها بالإقتطاع من أجورهم 

نشرت بواسطة تطوان نيوزimg4cb757acaffcc 

لم تنتظر شركة أمانديس تطوان طويلا، فبعد انتهاء عملية المراقبة من طرف مكتب ب. و. و مكتب س ب م س و اللذان جددا لها شهادة "الجودة" (إيزو 9001-2008) ، قامت مباشرة باقتطاع أيام الإضراب من رواتب العمال كمكافأة للمجهدات التي بدلوها و يبدلونها ، رغم أن الإضراب كان ناجحا بكل المقاييس ، و عليه فإن شركة أمانديس لم تكتفي ب "بلع" المواطنين بإضافة ثمن الإشعار عن القطع 2.64 درهم بالإضافة إلى الضريبة على القيمة المضافة لهدا المبلغ بل ذهبت إلى أبعد من دلك فقد انفتحت شهيتها على مكاسب العمال .

هده الشريحة من الشعب المغربي مازالت تنتظر الزيادة التي أعلنت عنها الدولة ، موضوع الدورية رقم 500 و القرارين 496 و 497 للوزارة الوصية ، الصادرة بتاريخ 17 غشت 2011 و المتعلقة بتحسين الأجور. غير أن إدارة شركة أمانديس تماطل في أداء هده الزيادة ، مما يزيد في استفزاز العمال ، و هي بتعطيلها أداء الزيادة في الأجور تبتز الجماعة الحضرية لتتنازل لها عن بعض الاستثمارات موضوع العقدة المبرمة بين الطرفين.

من جهة أخرى أصدر المكتب النقابي لأمانديس طنجة بيان بتاريخ 28-09-2011 توصل الموقع بنسخة منه ، يتطرق بالتفصيل للاجتماع الذي عقده المجلس النقابي بنفس اليوم و الذي يٌذكر شركة أمانديس طنجة في شخص مديرها الجهوي بالتزاماتها نحو الطبقة العاملة بخصوص الزيادة المذكورة أعلاه ، و كذلك بخصوص ملف التقاعد و التماطل في تفعيل الترقية الداخلية القانونية برسم سنة 2011 و اللامبالاة التي تتعامل به هده الإدارة مع ملفات الطبقة العاملة.

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité