Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
27 mars 2009

انطلاق فعاليات البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية بتطوان

انطلاق فعاليات البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية بتطوان

تطوان/27/03/انطلقت عصر اليوم الجمعة برحاب الثانوية التأهيلية الحسن الثاني بمدينة تطوان فعاليات الدورة الخمسين للبطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية ، وذلك في إطار الاهتمام بالرياضة المدرسية باعتبارها من أهم روافد الرياضة الوطنية .

  وطبقا لبرنامج برنامج هذه التظاهرة ، التي تقام تحت شعار "جميعا من أجل إعادة تأهيل الرياضة المدرسية" ، فإن مدينة تطوان ستحتضن مباريات في الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة  في فئات الصغار والفتيان والشبان ذكورا وإناثا ، في حين تستقبل مدينة طنجة منافسات كرة السلة والكرة المستطيلة .

وجدير بالاشارة إلى أنه تأهلت لنهائيات هذه الدورة في كرة اليد 24 ثانوية إعدادية وتأهيلية تمثل أكاديميات الدار البيضاء الكبرى ، /6 فرق/ وطنجة تطوان /5 فرق/ ، ومراكش تانسيفت الحوز ، ومكناس تافيلالت ، وسوس ماسة درعة /3 فرق لكل منها / ، وفاس بولمان /فرقتان/ ، والجهة الشرقية   ، والرباط سلا زمور زعير /فرقة واحدة لكل منهما / .

أما في كرة الطائرة فستتنافس على لقب الدورة التي تقام لاول مرة بمدينة تطوان 20 ثانوية أعدادية وتأهيلية تمثل أكاديميات فاس بولمان/5 فرق/ ، والرباط سلا زمور زعير ، والدار البيضاء الكبرى /4 فرق لكل منهما/ ومراكس تانسيفت الحوز ، وسوس ماسة درعة /3 فرق لكل منهما/ ، وطنجة تطوان ، والشاوية ورديغة /فرقتان لكل منهما/ ، مع الاشارة إلى أن ثانويتي ابن سودة بفاس والثانوية التأهيلية الرياضيين بالدار البيضاء ممثلتين بفريقين الاولى في صنف الصغيرات والفتيات والثانية في صنف الفتيان .

  وكانت أول دورة للبطولة الوطنية للرياضات الجماعية ، التي تقام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ، قد نظمت بمدينة الرباط سنة 1957 ، في حين احتضنت مدينة فاس آخر دورة السنة الماضية .

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité