Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
12 mars 2009

تنظيم دورة تكوينية حول موضوع "الدبلوماسية المحلية"

تنظيم دورة تكوينية حول موضوع "الدبلوماسية المحلية

/ في إطار انفتاحها على مجموعة من التكوينات المفتوحة في وجه الطلبة والمهتمين من عموم المواطنين ، تنظم الكلية المتعددة التخصصات بتطوان دورة تكوينية حول موضوع "الدبلوماسية المحلية".

وتهدف الدورة إلى تمكين المشاركين ، من أطر السلطة المحلية والمنتخبين والفاعلين السياسيين والجمعويين والمهتمين بالقانون الدولي والتدبير الدبلوماسي ،  من توسيع معارفهم على صعيد القانون الدولي والسياسة الدولية ، وتأهيلهم للدفاع عن المكتسبات والاوراش والقضايا الوطنية داخل المغرب وخارجه بموازاة مع دبلوماسية الدولة .

كما تروم الدورة التكوينية ، التي تنطلق يوم 15 أبريل القادم حسب بلاغ صادر عن الكلية ، تنمية قدرات المشاركين في مجال التدبير الدبلوماسي وتقنيات التفاوض  .

وتتناول محاور التكوين متغيرات السياسة الدولية ، والتزامات القانون الدولي ، والمجالات التقليدية والجديدة للدبلوماسية المحلية ، وتقنيات التدبير الدبلوماسي ، وتقنيات التمثيل والتفاوض وغيرها .

وجدير بالذكر أن الكلية المتعددة التخصصات أقامت في الموسمين الدراسيين الاخيرين تكوينات جديدة تغطي حقولا معرفية تهم مجالات متعددة ، من بينها على الخصوص وحدات دراسية تتناول المبادئ الاساسية للقانون ، والصحافة وأخلاقيات المهنة ، وقضايا السياسة الدولية ، وقانون العقار والتعمير ، واللامركزية والتنظيم الجماعي ، وحقوق الانسان والحريات العامة ، والمدخل العام للاقتصاد والتدبير وغيرها  ، وذلك إلى جانب مسالك الاجازات الثلاث الاساسية المعتمدة بالكلية في القانون العام والقانون الخاص والعلوم الاقتصادية .

ج/أب/

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité