Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
6 mars 2009

فتيات مغربيات استفدن من برنامج أمريكي "مبعوثون رياضيون"

فتيات مغربيات استفدن من برنامج أمريكي "مبعوثون رياضيون"

يشاركن في ورشات تدريبية حول تقنيات كرة القدم

بالمركز الوطني للكشفية المغربية عبد الكريم الفلوس، بالمعمورة، الرباط

يومي السبت والأحد 14 و 15 مارس 2009

سيقضي عشر فتيات مغربيات، سبق لهن أن استفدن من برنامج "مبعوثات رياضيات" في الولايات المتحدة الأمريكية، يومين كاملين السبت والأحد 14 و 15 مارس الجاري بالمركز الوطني للكشفية المغربية عبد الكريم الفلوس، بغابة المعمورة ليشاركن تجربتهن الميدانية في مجال كرة القدم والثقافة الأمريكية مع 50 فتاة من نفس الفئة يمارسن لعب كرة القدم.

وستأتي هاته الفتيات من مدن وجدة، وفاس، وخنيفرة، وسيدي قاسم، وتطوان، ووزان، والرباط – سلا للمشاركة  في ورشات تدريب مركزة حول تقنيات كرة القدم تتبعها مقابلات حبية. وسيقمن الفتيات بتنشيط ورشة عمل حول زيارتهن للولايات المتحدة كما ستخصص جوائز لأفضل لاعبات خلال حفل الختام.

  وسينظم هذا البرنامج، الذي تموله السفارة الأمريكية بالرباط، من طرف جمعية "فتيات الأمل السلاوي" للتنمية الاجتماعية والرياضية، بمدينة سلا. ويهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات الرياضية للمشاركات، تنمية الروح الجماعية، احترام الآخر وكذا مؤهلات الزعامة. كما يسعى البرنامج إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب والولايات  المتحدة الأمريكية.

للتذكير، بأنه في إطار البرنامج الأمريكي "مبعوثون رياضيون" ، فقد سبق لفتيات صغار تترواح أعمارهن ما بين 14 و 16 سنة ينحدرن من مختلف مدن المغرب، تطوان، وفاس، وصفرو، وزكورة، وسلا، أن شاركن رفقة مدربتين مغربيتين، في دورة تدريبية لكرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية من 10 إلى غاية 22 أكتوبر 2008. 

وقد قامت وزارة الخارجية الأمريكية بإرساء هذا البرنامج "مبعوثون رياضيون" من أجل تعزيز مؤهلات الفتيات المغربيات الصغيرات من وسط اجتماعي فقير وإدماجهن في الثقافة الأمريكية.       

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité