Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
26 février 2009

إقليم العرائش يحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

  إقليم العرائش يحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية برسم سنة 2009، سطرت السلطات المحلية ومختلف المصالح الخارجية بإقليم العرائش برنامجا يهدف في مجمله إلى تحسيس مستعملي الطريق، سائقين وراجلين، بأهمية احترام قوانين السير.
وفي هذا الصدد، ستتعبأ مصالح الأمن والدرك ومختلف مصالح المراقبة الطرقية، على مدى أسبوع، لحت مستعملي الطريق على احترام قواعد المرور.
وبهذه المناسبة، ستعزز مختلف المصالح /النقل العمومي، النقل الطرقي ، الأمن الوطني/ عملية المراقبة داخل المحطتين الطرقيتين للعرائش والقصر الكبير، مع تحسيس السائقين
Sans_titreبخطورة الطريق.
وفي السياق ذاته، قام المجلسان البلديان للعرائش والقصر الكبير بتزيين مختلف شرايين المدينتين بلافتات تخبر الساكنة بهذا اليوم الذي يتم تخليده في 18 فبراير من كل سنة.
وقد عبأت مندوبية وزارة الشباب والرياضة فرقا من الشباب لمباشرة عملية توزيع منشورات تحسيسية، إضافة إلى تخصيص حصة إخبارية حول الموضوع بمختلف المؤسسات التعليمية بمبادرة من نيابة وزارة التربية الوطنية، علاوة على التلاميذ والطلبة على إجراء بحوث عملية حول خطوة حوادث السير
وستنظم أيضا جولة استطلاعية من طرف السلطات المحلية والمصالح المكلفة بالمراقبة الطرقية إلى المحطة الطرقية للعرائش ومركز الفحص التقني وجناح ضحايا حوادث السير بالمستشفى الإقليمي للامريم.
وفي سياق متصل، ستوزع مندوبية النقل 377 خوذة واقية لفائدة أصحاب الدرجات النارية داخل بعض الجماعات بالعالم القروي
.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité