Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
24 février 2009

حزب الوحدة والديموقراطية يعقد مؤتمره المحلي بتطوان لانتخاب مكتب الفرع

حزب الوحدة والديموقراطية يعقد مؤتمره المحلي بتطوان لانتخاب مكتب الفرع

/تحت شعار "من أجل رد الاعتبار للعمل الحزبي والسياسي " عقد حزب الوحدة والديموقراطية أمس الاحد مؤتمره المحلي بتطوان قصد انتخاب مكتب الفرع بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للحزب وممثلي بعض الاحزاب السياسية وفعاليات من المجتمع المدني .

ودعا الامين العام للحزب السيد أحمد فيطري في كلمة ألقاها بالمناسبة المواطنين خاصة من الشباب الانخراط في الحياة السياسية والمشاركة في العمل الحزبي للمساهمة بكل دينامية في المسلسل الديموقراطي الذي تعيشه البلاد.

وأكد أن برنامج حزبه ، الذي تمكن من تأسيس أكثر من 40 فرعا بعد أقل من شهرين من توصله بالايداع القانوني ، يتميز بأنه "يخاطب المواطنين بعقلية ولغة جديدتين أساسها الشفافية والديموقراطية" ، معلنا أنه سيتم في القريب العاجل تأسيس فروع أخرى للحزب في عدد كبير من مناطق البلاد .

وفي حديثه عن الانتخابات الجماعية المقبلة ، ذكر السيد فيطري أن حزبه "قادر على إحداث المفاجأة لأنه يعمل من أجل التغيير" غير أنه ربط نجاح الحزب بقدرة فروعه على تقديم مرشحين  تتوفر فيه النزاهة ونكران الذات والاقتراب من انشغالات الساكنة .

/أب

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

انتخاب السيد محمد البويحياوي كاتبا إقليميا لحزب جبهة القوى الديموقراطية بتطوان

تم انتخاب السيد محمد البويحياوي عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة القوى الديموقراطية بالاجماع كاتبا إقليميا للحزب بتطوان في ختام المؤتمر الاقليمي الرابع الذي عقده الحزب أمس الاحد بتطوان .

وصادق المؤتمرون خلال هذا الاجتماع ، الذي جرى بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي واللجنة الوطنية ومندوبي الحزب ، وممثلي الاحزاب والنقابات وبعض فعاليات المجتمع المدني ، تحت شعار "التغيير بالمشاركة والنضال" على تقارير اللجان التنظيمية الثلاثة التي شكلها لاعداد مشروع البرنامج الاقليمي للحزب ، والمصادقة على الترشيحات للمجلس الاقليمي ، وإعداد البيان العام للمؤتمر .

ووافق المجلس أيضا في ختام أشغاله ، التي ترأسها  السيد محمد بلقاضي عضو المكتب التنفيذي للحزب نيابة عن الكاتب الوطني للجبهة السيد التهامي الخياري على رفع عدد أعضاء الكتابة الاقليمية من 11 عضوا إلى 29 عضوا ، وعدد أعضاء المجلس الاقليمي للحزب من 25 إلى 77 عضوا .

وكان السيد محمد بلقاضي قد أعلن ، في كلمة ألقاها بالمناسبة ، أن جبهة القوى الديموقراطية قررت ترشيح ما بين 14 و15 ألف مرشح لخوض الانتخابات الجماعية المقبلة ، وذلك بتغطية كل الاقاليم وتقديم مرشحين عنها في كل الجماعات التي يطبق فيها نظام الاقتراع باللائحة أي الجماعات التي تتوفر على أكثر من 35 ألف نسمة ، ومرشحين لجميع الغرف المهنية ، بالاضافة إلى ضمان تمثيلية هامة للنساء .

وقال إن حزبه مهيأ لخوض الانتخابات الجماعية المقبلة ، مؤملا الحصول على نتائج "تعكس الوزن الحقيقي للحزب"  .

/أب/

/

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité